خالد عبدالغفار " المستغل" لكل فكرة vs يحيى راشد "المتأخر " دائما

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 04:00 م
خالد عبدالغفار " المستغل" لكل فكرة vs يحيى راشد "المتأخر " دائما
خالد عبدالغفار vs يحيى راشد
محمد محسوب

وقع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بروتوكول تعاون، ضمن مبادرة "فكرتك شركتك مع الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والذي يعد أولى مبادرات برنامج مصر لريادة الأعمال لدعم رواد الأعمال في جميع محافظات مصر.

المبادرة تهدف إلى دعم الشركات الناشئة وتشجيعها، ومساعدة رواد الأعمال على تحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة سريعة النمو، وتوفير الفرص الاستثمارية الجادة للشباب بما يخدم الاقتصاد الوطني، ويعزز بيئة ريادة الأعمال في مصر.

كما التقى الوزير عددا من المستثمرين المعنيين بإنشاء أفرع للجامعات الأجنبية  ( البريطانية ، الأمريكية ، الكندية ، السويدية ، الأوكرانية ، المجرية ) بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث الأطر القانونية والتشريعية المنظمة لهذه الجامعات ونظام العمل بها وذلك في إطار إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن أهم القرارات الأخيرة للوزير والمجلس الأعلي للجامعات بشكل عام، تأكيده على التزام الجامعات بقرار مقاطعة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات للمشاركة فى أى فعاليات بدولة قطر.

كما أعلن الوزير الانتهاء من اللائحة الطلابية في شكلها النهائي بعد مراجعتها من مجلس الدولة، وسوف تعتمد من رئيس مجلس الوزراء خلال الأيام القليلة القادمة، وطلب وزير التعليم العالي من رؤساء الجامعات بدء الاستعداد لإجراء الانتخابات الطلابية بدءا من أوائل ديسمبر القادم

أما يحيي راشد وزير السياحة، فلم لم يستغل مسار العائلة المقدسة للترويج للسياحة الدينية في مصر، أو الترويج لها من خلال أفلام تسجيلية بعدة لغات، مثل عمل فيلم تسجيلي لرحلة العائلة المقدسة، والتجسيد الروحي لأهمية جبل موسى بمنطقة سانت كاترين واستغلاله بشكل مثالي كمزار ديني معترف به بالأديان السماوية الإٍسلامية والمسيحية واليهودية.

كما تعاني بعض شركات السياحة، من عدم الحصول على مستحقاتها المالية المتأخرة لدى وزارة السياحة ودعم الطيران لمنظمي رحلات الأجانب وشركات الطيران، خاصة مع بعض الشركات الصغيرة التي لم تستطع تحمل هذا الوضع، وتحديدا بعد قرار تحرير سعر الصرف تعويم الجنيه.

كما لم تظهر حتي الآن ضوابط العمرة من قبل وزير السياحة، الأمر الذي أدي الي مواجهة موسم العمرة معوقات على هذا العام وأصبحت معظم الشركات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة