"البادي أظلم".. برلمانيون يطالبون بجلسة استماع عن أوضاع "السود" بأمريكا ردا على الكونجرس

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 05:07 م
"البادي أظلم".. برلمانيون يطالبون بجلسة استماع عن أوضاع "السود" بأمريكا ردا على الكونجرس
مجلس النواب
مصطفى النجار

دعا عدد من أعضاء مجلس النواب خلال جلسة الاستماع التي نظمتها لجنتي الشئون الخارجية، والدفاع والأمن القومي بمجلس النواب اليوم الأربعاء، بشأن تداعيات القرار المعروض علي الكونجرس الأمريكي والخاص بأوضاع الأقباط في مصر، وذلك في حضور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات؛ إلي عقد جلسة استماع داخل البرلمان لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان فى الولايات المتحدة والوقوف على ما  يشهده أصحاب البشرة السوداء من تنكيل على يد الأمريكان البيض.
 
وطالب النائب طارق الخولى بضرورة الدعوة لعقد اجتماع لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان فى الولايات المتحدة الأمريكية لاسيما أن "الأمريكان" يحاولون التدخل فى شئوننا الداخلية ويجب معاملتهم بالمثل.
 
وأكد الخولى خلال كلمته فى جلسة الاستماع  للرد على المذكرة الأمريكية بمزاعم اضطهاد الأقباط في مصر أن الولايات المتحدة تهدف إلى شق وحدة الصف الوطنى وتحاول تصدير الأزمات.
 
فيما اتفق النائب أسامة شرشر، مع مطالب النائب طارق الخولى، بضرورة عقد جلسة استماع لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان في أمريكا، لافتا إلى أن لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عليها دور خطير فى الأيام القليلة المقبلة للدفاع عن الدولة المصرية منتقدا تقرير الكونجرس الأمريكى حول أوضاع الأقباط في مصر قائلا: "اللى متغطى بالأمريكان عريان".
 
وأضاف أن ما تفعله الإداراة الأمريكية  تدخل  سافر فى شئوننا الخارجية، لافتا إلى ظهور تلك الادعاءات فى الوقت الحالى كضغط على مصر لعدم مساندة القضية الفلسطينية وهى الخطة التى أعلن عنها ترامب من قبل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق