عمرو أديب ينتقد القائمين على إدارة المتاحف المصرية: "ما حدش بيزورها.. اقفلوها"

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 11:24 م
عمرو أديب ينتقد القائمين على إدارة المتاحف المصرية: "ما حدش بيزورها.. اقفلوها"
الإعلامي عمرو أديب

انتقد الإعلامى عمرو أديب، القائمين على إدارة المتاحف المصرية والقطع الأثرية بالبلاد، مؤكدا أن حالات السرقة لهذه المتاحف كثيرة ورغم ذلك لم يتم القبض على أى سارق حتى الآن، قائلا: "لما احنا مش عارفين نصرف على المتاحف ولا حد بيزرها.. طيب متقفلها.. أو لمها فى متحف واحد".
 
وشدد "أديب"، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON E"، على أن هذه المتاحف يخصص لها ميزانيات ضخمة ولا يوجد عائد منها بالإضافة إلى أن هناك الكثير منها لا يعرفها المصريون ولا يذهبون إليها مطلقاً، وتابع: "احنا بنضحك على بعض ليه".
 
وعرض عمرو أديب، أسماء عدد كبير من المتاحف داخل نطاق القاهرة وتوقف عند متحف "مجلس الشعب"، وتابع: "اتحدى أن يكون أعضاء مجلس النواب دخلوه".
 
وسرد "أديب"، أسماء المتاحف الموجودة داخل نطاق محافظة القاهرة والبالغ عددها 48 متحفا خلاف باقى المحافظات الأخرى، وتوقف عند متحف يسمى بمتحف "السجن"، وآخر "الطفل"، و"الزراعة المصرية القديمة"، قائلاً: "أيه ده.. هو فيه حد بيروح يزور الكلام ده"، كما علق على وجود متحف لهدايا الرئيس الأسبق حسنى مبارك قائلا "سيبك أن الراجل كان محترم وبيحط الهدايا اللى بتجيله فى متحف، لكن هل الموضوع ده يستحق متحف؟!".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق