حبس المتهمين بسرقة فرع "فودافون" السلام 4 أيام

الخميس، 28 ديسمبر 2017 01:02 م
حبس المتهمين بسرقة فرع "فودافون" السلام 4 أيام
صورة أرشيفية

قرر إسلام جوهرى، رئيس نيابة حوادث شرق القاهرة، حبس عاطل وفنى برمجيات لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم، فى اتهامهم بسرقة الفرع الذى يعلمون به بمنطقة السلام، كما كلفت النيابة إجراء التحريات اللازمة حول الواقعة.
 
جاءت البداية بالقاء رجال مباحث قسم السلام، بلاغا من"علاء.س.على" 35 سنة محامى، ومفوضاً عن الشركة بصفته المسئولة عن إدارة فرع شركة فودافون الكائن بشارع إبراهيم الخليل دائرة القسم، باكتشافه سرقة فرع شركة فودافون المشار إليه، وتعطيل كاميرات المراقبة الخاصة به، والاستيلاء على 18 هاتف محمول "ماركات مختلفة"، وكمية من كروت الشحن من داخله، ولم يتهموا أو يشتبهوا فى أحد.
 
وبإعادة مناقشة المبلغ والعاملين تفصيلياً عن ظروف وملابسات اكتشافهم الواقعة، وحصر وفحص النوعيات الخطرة المشهور عنهم ارتكاب مثل تلك الحوادث، وضبط ذيول التشكيلات العصابية، واستخلاص الاشتباهات من بينهم، وحصر وفحص العاملين السابقين والحاليين بفرع الشركة واستخلاص الاشتباهات من بينهم.
 
كشفت التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة بمحل الواقعة بمعرفة وحدة المساعدات الفنية، وبإجراء التحريات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكابها "مصطفى.ا.ع" 32 سنة عاطل، سابق اتهامه فى قضايا، وسبق فصله من الشركة محل الواقعة فى غضون شهر يوليو 2017م، و"خالد.م.ا" 25 سنة فنى برمجة إضاءة.
 
تم إعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التى يتردد عليها المتهمان، وأسفرت إحداها عن ضبطهما، وبمواجهة المتهمين بالتحريات اعترفا بارتكاب الواقعة بـ"أسلوب المفتاح المصطنع".
 
واعترف المتهم الأول بأنه خلال عمله بالفرع ادعى فقد المفتاح الخاص بفتح وغلق الفرع، وتم تسليمه نسخة من الماستر لعمل نسخة أخرى واحتفظ بنسخة لنفسه، وعقب فصله من العمل ونظرا لتعاطيه المواد المخدرة ومروره بضائقة مالية، خطط لسرقة الفرع بالاستعانة بالمتهم الثانى، وقام بتعطيل الكاميرات وجهاز ( DVR ) وتمكن المتهم الثانى من الدخول وانتظره بالخارج خشية تصويره والاستدلال عليه.
 
وبمواجهة المتهم الثانى بما جاء بأقوال الأول أيدوها، وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات من 18 هاتف محمول ماركات (فودافون، الكاتيل، سامسونج، سايكو)، و538 كارت شحن فئات وأنواع مختلفة بقيمة 12.638 ألف جنيه، وباستدعاء المبلغ تعرف على المضبوطات واتهمهما بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأحالهم اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، إلى النيابة التى تولت التحقيق.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق