5 خصائص للكركم .. العلاج السحرى للإلتهابات وتقليل الشوارد الحرة للسرطان

السبت، 30 ديسمبر 2017 02:00 ص
5 خصائص للكركم .. العلاج السحرى للإلتهابات وتقليل الشوارد الحرة للسرطان
الكركم
كرستين سامى

يعرف الكركم هو نجم التوابل في قارة اسيا وخصوصا الهند ويعرف هناك  بالذهب الأصفر الطبيعى ، لأنه ليس مجرد توابل  تعطى لون الأصفر للطعام ولكن  له العديد من الفوائد الصحية فهو يعالج الالتهابات الباردة والموسمية ويساعد في التخلص من نزلات الانفلونزا الموسمية ، وهو أيضاً يقى من أنواع متعددة من السرطانات .
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" الكركم واحد من التوابل التي تساعد في مكافحة السرطان لأنه يحتوى على مركب مهم يسمى الكركمين وهو مضاد للسرطان ، وأيضاً يساعد في مكافحة الآثار الجانبية لعلاج السرطان مثل الكيميائى والإشعاع ، لذلك تعرف على أهم 5 خصائص للكركم.

1_الكركم يقتل الخلايا السرطانية :
الكركم يحتوي على عنصر يسمى الكركمين، وهو مضاد للسرطان ، فإضافة الكركم إلى الطعام على أساس يومي يساعد على محاربة الخلايا السرطانية.

2_يساعد في منع نمو الآفات ما قبل السرطانية:
الكركم يساعد في منع الانفلونزا الباردة والموسمية ، عندما تستهلك كميات صحيحة منه يساعد في منع نمو الشوارد الحرة المسببه للسرطان  ، وخاصة في حالة سرطان الفم ، ويستخدم زيت الكركم لمنع تطور سرطان عنق الرحم.

3_خصائص مضادة للسرطان :
الكركمين لديه خصائص مضادة للسرطان ومضادة للأكسدة الغنية، الكركم يساعد على منع المواد السامة من التأثير على الأعضاء الحيوية في البشر ، وهذا يساعد في منع أنواع مختلفة من السرطان.

4_يساعد في علاج الالتهاب:
من خصائص الكركم أنه مضاد للالتهابات ، إضافة الكركم على أساس منتظم بالطعام يساعد في مكافحة الالتهاب ، الكركم يمكن أن تكون مفيدة حقا عندما يتعلق الأمر بسرطان الرئة.

5_يساعد في تنظيم الاستجابة المناعية لمكافحة السرطان :
يساعد الكركم في تعزيز الجهاز المناعي لمكافحة السرطان ، ومركب الكركمين الموجود في الكركم يساعد في تنظيم الجهاز المناعي وبالتالي يساعد هذا على مكافحة السرطان.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق