برلمانيون وأحزاب ينعون شهداء الوطن في حادث كنيسة حلوان: الإرهاب لا ينال من عزيمتنا

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 03:50 م
برلمانيون وأحزاب ينعون شهداء الوطن في حادث كنيسة حلوان: الإرهاب لا ينال من عزيمتنا
للخسة عنوان الأرهاب يحصد أرواح شهداء الوطن
كتبت- منال العيسوى ومصطفى النجار ورامى سعيد

استيقظ الوطن اليوم على حادثة غدر وخسة جديدة، ارتكبتها عناصر إرهابية فى أمام بكنيسة مارمينا بمنطقة أطلس فى حلوان، وراح ضحيتها عشرة شهداء وأصيب خمسة أخرون، واستنكر العديد من البرلمانيون والأحزاب الحادث الإرهابى، خاصة أنه لم يمر أسابيع على حادثة مسجد الروضة.  
 
 مجلس النواب
 
نعى مجلس النواب إلى الأمة الشهداء الذين قضوا نحبهم إثر الحادث الإرهابي الخسيس،  الذى استهدف الكنيسة، مؤكدا أن رصاص الإرهاب لم يفرق بين مسلم ومسيحي أو جامع وكنيسة، فالمستهدف الجميع بغية النيل من متانة وتشابك النسيج الوطني، لكننا سنظل جميعا في رباط كالبنيان المرصوص.
 
كما أكد مجلس النواب أن الشعب المصري بجميع أطيافه سيظل يحتفل بأعيادنا الدينية والوطنية، لن ترهبه مثل هذه الأعمال الخرقاء التى يرتكبها أعداء الحياة، خوارج هذا العصر، اللذين ضلوا الطريق، وقواتنا المسلحة الباسلة وشرطتنا الوطنية لهم بالمرصاد حتى اجتثاث جذورهم، وسينعم شعب مصر قريبا بالأمن والأمان، مشاطرا أسر الشهداء خالص العزاء يدعوا الله عز وجل أن يعجل بشفاء المصابين
 
حب مصر
وقال المهندس محمد السويدى، رئيس إئتلاف فى حب مصر، فى بيان منذ قليل، إن مثل هذه الحوادث الإرهابية الخسيسة، لن تستطيع النيل من استقرار الوطن، الذى يشهد طفرة غير مسبوقة على جميع المستويات، ولن يثنيناعن استكمال مسيرة إعادة بناء الدولة المصرية، مؤكداً أن الإرهاب الاعمي يستهدف المصريين جميعاً، ولا يفرق بين مسلمين وأقباط ، فبالأمس كان فى مسجد الروضة ببئر العبد فى العريش، واليوم فى كنيسة حلوان.
 
وأضاف السويدى: "كل الشكر لرجال الشرطة الذين يقدمون أرواحهم فداء للوطن واستقراره، والذين منع استبسالهم اليوم وقوع كارثة كبري، وخالص التعازى للشعب المصرى، وكلنا ثقة فى قدرة رجال الشرطة على تأمين الكنائس وكافة المنشآت الحيوية والهامة بالبلاد، وكذا ثقتنا الكاملة فى نجاح رجال قواتنا المسلحة وقدرتهم على الانتصار فى معركتهم ضد الإرهاب بسيناء.
 
من ناحيته، أشاد النائب أشرف رشاد عثمان نائب رئيس إئتلاف دعم مصر، بجهود رجال الشرطة المصرية  لتصديهم صباح اليوم الجمعة لمحاولة إرهابيين اقتحام كنيسة مارمينابحلوان، مؤكدا أن يقظة رجال الشرطة الأبطال ساهمت بشكل كبير فى إحباط العملية الإرهابية، وذلك من خلال سرعة رد الفعل والتعامل الفوري مع الإرهابي، وأدان النائب رشاد عثمان، المحاولة الإرهابية الفاشلة  الخسيسة.
 
 
رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي
 
ونعي هشام الشعيني رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي، شهداء الوطن من رجال الفولت المسلحة والشرطة الذين استشهدوا بالأمس في العريش واليوم في حلوان، إثر عمليتين إرهابيتين فاشلتين استهدفت أمن الوطن بأكمله.
 
وقال الشعينى:"إن الوطن يواجه أعداءه في كل الجبهات، ولن نقف مكتوفي الأيدي، ولدينا رجال أشداء في القوات المسلحة والشرطة يقفون جانبا الي جانب مع المواطن دفاعا عن الوطن، ضد المخططات الأجنبية التي تستهدف وحدة واستقرار الشعب المصري.
 
 
وكيل لجنة المشروعات الصغيرة ونائبة بورسعيد
و النائبة سعاد المصري وكيل لجنة المشروعات الصغيرة ونائبة بورسعيد، أدانت العملية الإرهابية المسلحة، مشددة على اهمية الروح التى تعامل بها رجال الشرطة، و بالتعامل الأمنى السريع مع الإرهابين واليقظة التى تم بها التصدى  لمحاولة تفجير كنيسة ماري مينا بحلوان.


حزب المؤتمر 
واستنكر حزب المؤتمر  برئاسة الربان عمر المختار صميدة، تلك  المحاولة الإرهابية الإجراميه الفاشلة، التى أسفرت بحسب بيان وزارة الصحة المصرية  عن وفاة 5 مواطنين وإصابة 5 آخرين، خلال إحباط هجوم إرهابى مسلح من مجهولين على كنيسة بمدينة حلوان فى القاهرة.
 
كما أثنى حزب المؤتمر بقيادة الربان عمر المختار صميدة، على جهود رجال الشرطة المصرية  لتصديهم صباح اليوم الجمعة لمحاولة إرهابيين اقتحام كنيسة مارمينا بحلوان، وأكد أن القوات المسلحة المصرية ورجال الشرطة البواسل الساهرون على أمن وأمان المواطن هم الدرع الواقي للوطن.
 
وأكد  صميدة، أن الشعب المصري كله بجميع طوائفة لن يستلسم للإرهاب الغاشم الذى يستهدف ضرب وحدتنا الوطنية والقضاء على مستقبل التنمية فى مصر، مطالبا العالم كله بالتصدى للإرهاب وليس مصر وحدها التى تدفع الثمن من دماء أبنائها ومقدرات شعبها ، ويجب فرض عقوبات على الدول الراعية للارهاب والإرهابيين .
 
حزب التجمع الحادث متوقع 
فيما قال سيد عبد العال عضو مجلس النواب ورئيس حزب التجمع:"أن حادث استهداف كنيسة حلوان اليوم، حادث متوقع في ظل المحاولات الإرهابية لتركيع إرادة الدولة المصرية وإحداث وقيعة داخل الصف الوطني بين المسلمين والمسيحيين".
 
وأوضح عبد العال لـ" صوت الأمة " أن الحادث على الرغم من بشاعته إلى أن حمل رسالتين من قبل الشعب المصري إلى العالم كله، أولهما استعداد رجال الداخلية المصرية للتضحية فى سبيل الوطن، ومساندة الاهالى لرجال الشرطة فى تلك التضحية وحماية الكنائس المصرية، مشيرا إلى أن المخطط ليس بسيطًا ويستهدف تمزيق مصر على نحو طائفي كما تحاول الولايات المتحدة الأمريكية الترويج إلى وجود اضطهاد ديني داخل مصر
 
حزب المصريين الأحرار
 
علق النائب محمد الكومى عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، على حادث الإرهابي الذي استهدف كنيسة حلوان اليوم، قائلا " محاولة بائسة لتركيع الإرادة السياسية بعد النجاحات الأمنية التى حققتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية.
 
وأوضح الكومي لـ" صوت الأمة " أن هناك اجهزة مخابراتية عديدة تشترك فى مخطط احداث فتنة طائفية بين المسلمين والمسحيين داخل مصر من خلال استهداف الكنائس المصرية خلال المناسبات الدينية والاعياد، مؤكدا أن مصر قادرة على مواجهة الصعاب والقضاء على العناصر الارهابية التى تسعى للنيل من مصر وشعبها، لافتًا إلى أن تلك الحوادث لن تزيد المصريين الا اصرار على مواجهة الارهاب والعناصر المتطرفة وليس العكس.
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق