اخبار الحوادث اليوم الموافق 29 / 12 / 2017.. الداخلية تكشف تفاصيل حادث حلوان.. الأمن الوطني يكثف التحريات والنائب العام يكلف أمن الدولة العليا ووزير الداخلية يتابع عن قرب

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 05:45 م
اخبار الحوادث اليوم الموافق 29 / 12 / 2017.. الداخلية تكشف تفاصيل حادث حلوان.. الأمن الوطني يكثف التحريات والنائب العام يكلف أمن الدولة العليا ووزير الداخلية يتابع عن قرب
الشهيد أحمد الكفراوي
علي الديب

 
يقدم موقع صوت الأمة إطلالة إخبارية لأهم أخبار الحوادث اليوم الجمعة الموافق29/12/2017 وكان من ابرز الموضوعات التي تم نشرها على مدار الساعة:  
 

أخبار الحوادث.. الداخلية تكشف تفاصيل إحباط محاولة الهجوم على كنيسة حلوان

 

201712290154385438

 
صرحت وزارة الداخلية، أنه صباح اليوم الموافق 29 الجاري تصدت الأجهزة الأمنية المعينة لتأمين كنيسة مار مينا بحلوان لمجهول يستقل دراجة بخارية حال محاولته اجتياز النطاق الأمني الخارجى للكنيسة.
 
وأضاف، بيان الوزارة، أن قوات تأمين الكنيسة تعاملت مع الملثم، وألقت القبض عليه عقب إصابته وضبط معه سلاح آلي و5 خزينة "150 طلقة" وعبوة متفجرة قبل قيامه بمحاولة إلقائها على الكنيسة.
 
وتابع بيان الداخلية، أن الهجوم أسفر عن استشهاد أمين شرطة و6 مواطنين وإصابة 4 آخرين من بينهم أمين شرطة تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.
 
تشير المعلومات إلى أن الإرهابي المشار إليه كان يستهدف اختراق النطاق الأمني من خلال إطلاق أعيرة نارية ثم تفجير العبوة الناسفة بالقرب من الكنيسة بهدف إحداث أكبر قدر من الوفيات والمصابين، إلا أن سرعة رد فعل القوات وتبادلها إطلاق النيران حال دون ذلك.
 
وكشف البيان أن منفذ الحادث من أبرز العناصر الإرهابية النشطة وسبق له القيام بالعديد من الحوادث الإرهابية، والتي أسفرت عن استشهاد عدد من رجال الشرطة والمواطنين، ويشار إلى أن الإرهابي كان قد أطلق عددا من الأعيرة النارية تجاه أحد المحال التجارية بمنطقة مساكن أطلس قبل إقدامه على ارتكاب الواقعة، ما أسفر عن استشهاد مواطنين كانا داخل المحل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 
أخبار الحوادث.. الأمن الوطني يفحص نزلاء الشقق المفروشة والعاملين بالمحلات المجاورة لكنيسة حلوان
 
201706080850185018
 
 
شن قطاع الأمن الوطني منذ قليل حملة على الشقق بنطاق جنوب القاهرة، واستهدفت الحملة المنازل المجاورة لكنيسة مارمينا بحلوان، وتجري الآن عملية فحص لنزلاء الشقق المفروشة والعاملين بالمحلات المجاورة والتحقق من هويتهم، وكذلك تفتيش المخازن التجارية التابعة للمحلات بالمنطقة للتأكد من محتوياتها.

وقال مصدر أمني إن قطاع الأمن المركزي والعمليات الخاصة، يشن حملات على المنطقة الجبلية المجاورة لحلوان و15 مايو.

 

أخبار الحوادث.. العثور على جثة طالبة تمريض مشنوقة داخل منزلها فى الإسماعيلية

201703230638473847
 

عثرت احد أفراد أسرة طالبة بمدرسة التمريض متوفاة داخل حجرتها وعلى رقبتها اثار شنق بحبل داخل منزلها بدائرة مركز القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية.

تلقى اللواء محمد علي حسين مدير أمن الإسماعيلية إخطارًا من العميد أحمد عبد العزيز مدير إدارة البحث الجنائي يفيد بتلقيه إشارة من مستشفى الإسماعيلية العام يفيد بوصول  "ليلى.إ.ر" 19 عاما طالبة بمدرسة التمريض ومقيمة دائرة مركز القنطرة شرق  جثة هامدة الى قسم الاستقبال بالمستشفى ووجود شبهة جنائية حول وفاتها لوجود اثار حبل حول رقبتها مما يدل على وفاتها مشنوقة.

تم نقل جثة القتيلة إلى مشرحة مستشفى الإسماعيلية العام وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة والتي قررت انتداب الطب الشرعي لتشريح جثة القتيلة لمعرفة أسباب الوفاة، وتكليف إدارة البحث الجنائي لكشف ملابسات الواقعة.

 

 

أخبار الحوادث.. النائب العام يأمر بالتحفظ على كاميرات المراقبة بكنيسة مارمينا والمنشآت المجاورة
 

تحفظت نيابة جنوب القاهرة على كاميرات المراقبة الخاصة بكنيسة مارمينا بحلوان، والكاميرات المجاورة التي سجلت مشاهد حادث الهجوم على الكنيسة، منذ وصول العناصر الإرهابية إلى المكان ومحاولة اقتحام الكنيسة. 

وقال مصدر أمني إن النائب العام المستشار نبيل صادق، وجه ببدء التحقيقات وسماع أقوال شهود العيان والضباط والأفراد المكلفين بتأمين الكنيسة والمتواجدين بالمكان.

وأضاف المصدر أن النائب العام وجه أيضاً بانتقال فريق آخر من النيابة للمستشفى لسماع أقوال المصابين، والإطلاع على التقارير الطبية الخاصة بحالتهم الصحية.

 

أخبار الحوادث.. القبض على أخطر عنصر اجرامي هارب من 17 حكم بالقليوبية داخل سيارة مهربة من ليبيا ( صور )

تمكن الأمن العام بالإشتراك مع أمن القليوبية فى ضبط عنصر إجرامى هارب من تنفيذ 17حكم قضائى وبحيازته بندقية آلية وسيارة مهربة.

وأكدت تحريات مباحث مركز شرطة طوخ قيام المدعو خالد . م .ع -  عاطل - سن51 - سبق إتهامه فى 8 قضايا (سرقة بالإكراه ، أموال عامة ، تزوير، خطف) ، ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى 17 حكم قضائي، بالتردد على محل إقامته بمدينة طوخ بالقليوبية وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.

عقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة  برئاسة العميد محمد الألفي مدير الأدارة العامة لمباحث القليوبية أسفرت إحداها عن ضبطه أثناء إستقلاله سيارة تحمل لوحات معدنية ملاكى إسكندرية ، وبحوزته ( بندقية آلية ، 20طلقة نارية ، 6 هواتف محمولة) بالكشف على السيارة تبين أن رخصة التسيير والقيادة مزورتين وأن اللوحات المعدنية خاصة بسيارة أخرى .. وبمواجهته إعترف  أمام اللواء إيهاب خيرت مدير أمن القليوبية بحيازته السلاح بقصد إستخدامه فى ممارسة نشاطه الإجرامى وبأن السيارة مهربة من دولة ليبيا.

 تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

 

اخبار الحوادث.. وزير الداخلية يتابع تداعيات حادث حلوان.. ويطمئن على الحالة الأمنية بمحيط الكنائس

20171115110911911
 

يتابع مجدي عبد الغفار وزير الداخلية مع قيادات الوزارة تداعيات حادث الهجوم الإرهابي، على كنيسة مارمينا بمنطقة حلوان جنوب القاهرة ووجه بتعزيز محيط الكنيسة والكنائس المجاورة بفرق دعم من المجموعات القتالية بالأمن المركزي وفرق الانتشار السريع. 

فيما قام وزير الداخلية  بالاطمئنان على الحالة الأمنية  للكنائس ودور العبادة المسيحية بمحافظات مصر وطالب القوات باليقظة الأمنية ومراجعة اجراءات التأمين المتفق عليها خلال الأيام الماضية وطالب مديري الأمن بالنزول للشوارع وتفقد الحالة الأمنية في محيط دور العبادة المسيحية والمساجد خاصه وقت صلاة الجمعة.  

 

أخبار الحوادث.. تشييع جثمان "أحمد الكفراوي" شهيد حادث العريش في جنازة عسكرية بالشرقية (صور)

309591-WhatsApp-Image-2017-12-29-at-3.53.09-PM
 
شهدت محافظة الشرقية اليوم، تشييع جثمان الشهيد "أحمد الكفراوي" في جنازة عسكرية ، الذى راح ضحية الحادث الإرهابى أمس فى العريش، حيث شيع أهالي قرية "صفط زريق" التابعة لمركز ديرب نجم، بمحافظة الشرقية، اليوم الجمعة، بحضور القيادات الأمنية، والتنفيذية، كان بينهم الرائد أحمد جلال رئيس المباحث، ومأمور المركز، وعدد من أصدقاء الشهيد وأهالي القرية.
 
 
وشيع الجثمان ملفوفًا بالعلم المصري، وأدى المشييعون صلاة الجنازة عليه بمسجد القرية، قبل تشييعه إلى مثواه الأخير ودفنه بمقابر الأسرة
 
كان المتحدث العسكري أعلن في بيان، أنه تم استهداف مدرعة تقل مجموعة من الجنود في العريش، بعبوة ناسفة زرعها عناصر تكفيرية أسفرت عن استشهاد العقيد احمد الكفراوى و5 آخرينز
 
 
اخبار الحوادث.. بعد الهجوم على كنيسة حلوان.. مدير أمن الجيزة يمر على الكنائس لمراجعة خطة التأمين
 
201712121216101610
 

توجه اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة للمرور علي المطرانية الأم بشارع مراد بجنوب الجيزة والمرور على كنائس المحافظة لمراجعة خطة التأمين، والتأكد من تطبيق القوات للتعليمات الأمنية الخاصة بالحرم الآمن والتفتيش وعدم السماح لأي شخص المرور إلى الكنيسة خارج البوابة الإليكترونية للتفتيش.

 

وعقب حادث محاولة الهجوم علي كنيسة مارمينا بحلوان أعلنت الجيزة حالة الاستنفار الأمني وأجرى مدير الأمن جولة تفقدية على الخدمات الأمنية المعينة، وأصدر تعليمات مشددة للضباط والأفراد باليقظة وتنفيذ بنود الخطة الأمنية الخاصة بتأمين الكنائس خلال احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية وإخلاء محيط الكنائس وفحص كافة الرواد ورفع درجة الاشتباه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق