رسومات تحرض الأطفال على القتل بتركيا..إرهاب أردوغان في المدارس

الأحد، 31 ديسمبر 2017 04:21 م
رسومات تحرض الأطفال على القتل بتركيا..إرهاب أردوغان في المدارس
عنتر عبداللطيف

اصرار الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على دعم الإرهاب أتاح للبعض فرصة أن يكشفوا عما بداخلهم من نوازع عدوانية تجاه الآخر بتركيا وهو ما تمثل فى استخدام رسومات لرجل يصوب السلاح على رأس شخص نشر بمجلة تعليمية توزع على الطلاب ببلدة سلجوقلو التابعة لمدينة قونيا.

الرسم العنيف أثار غضب التربويين وأولياء أمور الطلاب حيث تم  توزيع المجلة التعليمية للبرنامج على الطلاب خلال شهر ديسمبر.

وكان الحساب الرسمي للمشروع  قد أكد على مواقع التواصل الاجتماعي أن " مضمون المجلة الصادرة في إطار البرنامج، سيستمتع الطلاب والمدرسون بقراءتها ولن تفارقهم أبدا، لكن يبدو أن بعض ما احتوته المجلة تضمن صورا غير ملائمة من الناحية التربوية".

441
 

وقالت جريدة زمان التركية أن :" بلدية سلجوقلو وجامعة نجم الدين أربكان ومديرية التعليم ببلدة سلجوقلو بدأوا خلال العام الدراسي 2012-2013 بتطبيق برنامج سلجوقلو لتدريس القيم الذي يهدف لإكساب الطلاب القيم الإنسانية  الأساسية. وفي إطار البرنامج الذي يُنفذ منذ 5 سنوات ويستهدف طلاب المدارس الثانوية والإعدادية والابتدائية ومرحلة ما قبل المدرسة، يتم طباعة المجلة التعليمية".

وقال تربويون وأولياء أمور الطلاب ان محتوي مجلة “أكتوره” (AKTÖRE) لا يناسب الطلاب، خاصة أنها توزع على الصف الثالث البالغين من العمر 9 سنوات.

 تساءل رئيس شعبة اتحاد التربويين بمدينة قونيا أوزجور جانتش عن هوية معدي هذه المنشورات وما إن كانت الجهة المعنية قد استشارت تربويين أثناء إعدادها مثل تلك الرسومات.

وقال جانتش إنه يأمل في أن تظهر بلدية سلجوقلو وجامعة نجم الدين أربكان ومديرية التعليم ببلدة سلجوقلو الداعمين للمشروع الحساسية اللازمة بشأن إعادة النظر في مضمون المجلات التي توزع على الطلاب في إطار المشروع وجمع النسخ التي يلزم جمعها على وجه السرعة عقب هذه التحذيرات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق