الخطيب يكشف عن مفاجآته.. "عائلة الأهلي" حلم يمكن تحقيقه.. مدينة متكاملة واستاد عالمي يسع لـ60 ألف متفرج.. وتعيين تركي آل شيخ رئيسا شرفيا

الأحد، 31 ديسمبر 2017 07:10 م
الخطيب يكشف عن مفاجآته.. "عائلة الأهلي" حلم يمكن تحقيقه.. مدينة متكاملة واستاد عالمي يسع لـ60 ألف متفرج.. وتعيين تركي آل شيخ رئيسا شرفيا
محمود الخطيب
أحمد مسعود

عقد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، مؤتمرا صحفيا اليوم الأحد، كشف خلاله عن مفاجأة لأعضاء النادي وجماهير القلعة الحمراء تمثلت فيما سماه برنامج "عائلة الأهلي"، يضم العديد من البنود وعلي رأسها تدشين استاد الأهلي كواحد من أفضل 10 استادات علي مستوي العالم.

في البداية وجه الخطيب، الشكر لأعضاء الجمعية العمومية على المجهود الكبير الذي بذلوه يوم 30 نوفمبر الماضى فى الانتخابات، وحرصهم الشديد على الإدلاء بأصواتهم والوقوف بجانب ناديهم.

وقال الخطيب، إن سيدات الأهلى ضربن مثلا يحتذى، حين حرصن على المشاركة فى الانتخابات، رغم كل الصعوبات فى هذا اليوم، مضيفا أن كبار السن كانوا يقفون بالساعات للإدلاء بصوتهم، وكذلك ذوو الاحتياجات الخاصة وهناك من حرص علي الحضور رغم تعبه وهناك لاعبون كرة تحولوا لمشجعين يهتفون باسم الأهلي وكل ذلك فرض واجبا علي المجلس لتقديم كل ما لديه، مشددا علي أن مجلس الإدارة الحالى حريص بشدة على تنفيذ برنامج "عائلة الأهلى" لخدمة أعضاء الجمعية العمومية.

وينوى الخطيب، الذى تولّى رئاسة الأهلى خلال انتخابات 30 نوفمبر الماضى، الإعلان عن مفاجآت أخرى وفقا لما جاء فى برنامجه الانتخابى، خاصة أنه حصل على موافقة مُستثمرين عرب بإنشاء استاد الأهلى مقابل حق الانتفاع لعدة سنوات.

وسبق للخطيب أن استعان بإحدى الشركات العالمية فى بناء الملاعب الكبرى، من أجل القيام بإنشاء استاد الأهلى المُزمع إنشاؤه خلال السنوات المقبلة، كما ينوى رئيس الأهلى الإعلان عن عدة منشآت وحملة تطوير فى القلعة الحمراء.

وقال محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، إن من يسخرون برنامج "عائلة الأهلي" ويقولون إنه مجرد "حلم" لهم الحق، مضيفًا أن المجلس له الحق في تنفيذ هذا الحلم وأن يكون واقع.

وتابع الخطيب، أن مجلس الأهلي والمكتب التنفيذي في انعقاد مستمر منذ انتهاء الانتخابات لتحقيق هذا الحلم قبل الإعلان عنه.

وكشف أن مشروع القرن للقلعة الحمراء، يضم ستاد الأهلي الذي يهدف أن يكون ستاداً من أهم وأفضل 10 ستادات في العالم أجمع، قائلا "أنا فخور لهذا الإعلان في هذا التوقيت، خصوصا أنه سيكون ستادا يضم مجموعة منشآت رياضية متكاملة، كما سيكون داخله مدينة متكاملة.

من جانبه أكد ركان الحارثي، رئيس شركة صلة القائمة علي تدشين استاد الأهلي، أن تواجده في المؤتمر الصحفي، ليس كرئيس لشركته ولكن كممثلا لمجموعه مستثمرين يهمهم أن يكونوا قائمين علي هذا الحلم.

وقال الحارثي إن تصميم مشروع ستاد الأهلي جاء من قبل إحدي أهم الشركات الإنجليزية في العالم التي صممت العديد من الاستادات، أبرزها ويمبلي وملعب توتنهام، مضيفا "المشروع سيشمل ملعب وأكاديمية النادي الاهلي وميدان رماية ومنطقة ترفيهية وثقافية"

ولفت إلي أن فندق النادي المقرر إقامته ضمن الاستاد سيكون في نطاق هيكل الملعب، فيما سيضم الأخير شاشات إل سي دي، وتم الوضع في الاعتبار أن تكون الرؤية واضحة لكل مشجع داخل الملعب وسيتضمن الملعب مسارح ودور سينما، كما سيكون الملعب "ذكي" حيث سيتوافر فيه "واي فاي"، وجميع التكنولوجيا المتوفرة، مؤكدا أنه سيتضمن جناحاً لكبار الزوار ومحلات للرعاة بداخله.

وأكد الحارثي أن الملعب سيشمل ١٦٠ غرفة وهو عدد لا يوجد في أي ملعب بالعالم، مضيفا أن الملعب سيتضمن متحفا ومتجرا، وكل غرفة في الفندق سيتم تسميتها باسم لاعباً من نجوم الأهلي.

وشدد محمود الخطيب أن الأهلاوية ليسوا في مصر فقط، مشددا أن عائلة الأهلي تمتد لخارج مصر في كل دول العالم، وبالأخص في الامارات والسعودية اللتين تربطنا بهما علاقات قوية.

وأعلن محمود الخطيب، عن إنشاء الاستاد الجديد وفقا للبرنامج الانتخابى، قائلا إن النادى الأحمر يهدف أن يكون هذا الاستاد من أفضل 10 ملاعب فى العالم.

وأوضح الخطيب، أن الاستاد سيسع لـ60 ألف متفرج، موضحا أنه حصل على موافقة مستثمرين عرب بإنشاء استاد الأهلى مقابل حق الانتفاع لعدة سنوات، مشددا علي دخول مستثمرين عالميين في المشروع بعدما وصل الأهلي للعالمية.

قرر محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، تعيين تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، رئيسًا شرفيًا للقلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة، بعد مجهوداته الكبيرة خلال الفترة الماضية.

وقال الخطيب سعيد جدا بالشيخ آل تركي، وعلاقتي به تذكرني بالأمير عبد الله الفيصل، وأنه كان له دور كبير في دعم برنامج "عائلة الأهلي".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة