"ازدواجية أردوغان".. الرئيس التركي يزعم دفاعه عن القدس وشركاته تعقد صفقات مع إسرائيل

الأحد، 31 ديسمبر 2017 11:26 م
"ازدواجية أردوغان".. الرئيس التركي يزعم دفاعه عن القدس وشركاته تعقد صفقات مع إسرائيل
اردوغان
كتب أحمد عرفة

يجيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الظهور بوجهين، فالرئيس التركي الذي ظهر كأنه يدافع عن القدس ويهاجم إسرائيل، يوقع اتفاقيات مشتركة مع الكيان الصهيوني، وهو ما يكشف الإزدواج الذي يعاني منه أردوغان.

الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أكد أن شركة أناضولو إيسوزو التركية وقعت اتفاقًا قيمته 18.6 مليون يورو مع إسرائيل فى مشروع مشترك لصناعة السيارات بين مجموعة الأناضول التركية وشركة إيسوزو اليابانية لشراء الحافلات.

1
 

 

ونقل الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، عن دائرة التجارة والعمال بتل أبيب عبر موقعها الرسمى ، أن الصفقة تمت بقيمة 18.6 مليون يورو وتم توقيعها مع الموزع الإسرائيلى ونيفرزال تروكس إسرائيل المحدودة، الشركة التي فازت بالعطاء، مضيفا أنه من المقرر أن يبدأ تقديم التسليم المذكور فى عام 2018، ومن المتوقع أن يكتمل بحلول عام 2019.

 

وسلط الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، على تويتر، الضوء على تصريحات أردوغان العنترية الذي زعم فيها أنه يدافع عن القدس، في الوقت الذي ابرم فيه شركات تركية صفقات مع الاحتلال الإسرائيلي، حيث نقل الحساب تصريحات الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، فى 5 ديسمبر، قال إن مسألة القدس قد تؤدى لقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية من أنقرة، حيث هدد أردوغان إسرائيل قائلاً: أنقرة قد تقطع علاقاتها مع إسرائيل حال إعلان القدس عاصمة لها.

2

وتأتي هذه الخطوة بعد ما تم كشفه من وثيقة تطبيع تركية مع إسرائيل، كشفت فيها اعتراف أنقرة بالقدس عاصمة لإسرائيل، وذلك بعد عودة العلاقات التركية الإسرائيلية، في عام 2016، وكذلك ظهور أردوغان على التليفزيون الإسرائيلي لمدح الاحتلال، في ذلك الوقت.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق