في الدوري المصري فقط.. 14 مدرباً يدخلون "مفرمة التغيير" في 115 يوما (صور)

الإثنين، 01 يناير 2018 02:00 م
في الدوري المصري فقط.. 14 مدرباً يدخلون "مفرمة التغيير" في 115 يوما (صور)
الاهلى وبتروجت

 

رغم ما يتمتع به الدوري المصري من قوة وإثارة ، ورغم أن قيمته التسويقية تتخطى 150 مليون جنيه، إلا أن هناك بعض الأمور دائما ما تعكر صفوه أهمها وعلى رأسها العشوائية والتسرع ببعض إدارات الأندية ، فيما يخص تغيير مدربين بدون مبررات واضحة ولا أسس سليمة.

منذ انطلاق الدوري المصري موسم 2017 / 2018 ولم يمر سوى 115 يوما فقط على المسابقة وتحديدا بعد 16 جولة، اتخذت 10 أندية هي بتروجت والرجاء وطنطا وسموحة  والمقاصة ووادي دجلة وانبى والاتحاد السكندري وطلائع الجيش والإسماعيلي، خطوات نحو تغيير المدربين بحجة تراجع النتائج وتذبذبها، وكتان أخر الضحايا محمد يوسف الذي رحل عن بتروجت، منذ ساعات وتولى القيادة الفنية طارق يحيي بدلا منه.

محمد يوسف
 

 

محمد يوسف لم يكن الأول فقد سبقه أحمد حسام ميدو المدير الفنى لوادى دجلة الذي رحل عن تدريب الفريق وتولى المسئولية بدلا منه طارق العشري.

 

ميدو
 

 

كما عانى نادي الرجاء من رحيل 3 مدربين حتى الآن كان أولهم خالد القماش الذي تولى بدلا منه عماد النحاس ليرحل بعد عدة مباريات، قبل أن يتولى أحمد العجوز قيادة الفريق في مباراة واحدة أمام الإسماعيلي ويرحل بعدها.

عماد النحاس
 

رحل خالد عيد عن تدريب طنطا الذى فضل الاعتذار عن استكمال المهمة وتولى المهمة بدلا منه أسامة عرابي، ثم رحل التشيكى فرانز ستراكا عن تدريب سموحة بعد التعادل مع الاتحاد السكندرى وتولي طلعت يوسف المسئولية.

لم يفلت أحمد سامى المدرب الشاب الواعد من المقصلة بعد رحيله وتولي المخضرم حلمي طولان قيادة الفريق.

 

احمد سامى
 

 

وفي إنبي رحل طارق العشرى  بعد أن تقدم باستقالته من منصبه بسبب سوء النتائج، وقاد إيهاب جلال الفريق البترولي خلفا له، كما استقال مؤمن سليمان المدير الفنى السابق للمقاصة عقب الأسبوع الخامس وتولى عماد سليمان القيادة الفنية.

 

مؤمن سليمان
 

 

بينما شهد الاتحاد السكندري تغيير مدربين، بإقالة هانى رمزى من منصبه وتكليف الفرنسى كافالى بخلافته فى قيادة زعيم الثغر، قبل أن يرحل كافالي أيضا ليتولى المسئولية الإسباني خوان ماكيدا.

كافالى
 

 

هانى رمزى
 

وضمت قائمة الراحلين أيضا الفرنسي سبستيان ديسابر المدير الفني السابق للإسماعيلي، من أجل الرحيل لتولي قيادة منتخب أوغندا، وتولى أبو طالب العيسوي القيادة الفنية. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق