بالأسماء.. تنفيذ حكم الإعدام فى 4 متهمين بتفجير استاد "كفر الشيخ"

الثلاثاء، 02 يناير 2018 10:44 ص
بالأسماء.. تنفيذ حكم الإعدام فى 4 متهمين بتفجير استاد "كفر الشيخ"
صورة أرشيفية
علاء رضوان

قالت مصادر مطلعة، إن إدارة سجن برج العرب في الإسكندرية نفذت منذ قليل حكم الإعدام بحق 5 مدانين في قضايا إرهابية وجنائية منهم 4 متهمين في قضية استاد "كفر الشيخ".

وأكدت المصادر، فى تصريح لـ"صوت الأمة"، أن سيارات الإسعاف حملت الجثث لنقلها إلى مشرحة "كوم الدكة" تمهيدًا لتسليمها لأسرهم.

وتضم قائمة قضية استاد كفر الشيخ كل من: "لطفي إبراهيم إسماعيل خليل، وأحمد عبد المنعم سلامة علي سلامة، وأحمد عبد الهادي محمد السحيمي، وسامح عبد الله محمد يوسف".

وكانت المحكمة المختصة قضت بالحكم الإعدام الصادر بحق 7 متهمين بينهم 4 حضورياً في القضية المعروفة إعلامياً بـ تفجيرات "ستاد كفر الشيخ" المقيدة برقم 325 لسنة 2015 جنايات الأسكندرية والمقيدة أيضا برقم 22 لسنة 2015 جنايات عسكرية طنطا، والتي حكم فيها بإعدام 7 مواطنين بينهم 3 غيابيا و4حضوريا، وهم: "سامح عبدالله، أحمد عبد المنعم سلامه، لطفي ابراهيم اسماعيل، أحمد عبدالهادي".

وكانت المحكمة العسكرية قد أحالت أوراق 7 متهمين في قضية مقتل طلبة الكلية الحربية باستاد كفر الشيخ الرياضي، إلى مفتي الجمهورية، ومدت نظر النطق النهائي بالحكم على باقي المتهمين لجلسة اليوم 2 مارس، وأصدرت حكمها بالإعدام والمؤبد للعد من المتهمين.

يذكر أن القضية يحاكم فيها 16 متهمًا، 8 حضوريًا والباقي غيابيًا، ومن بين الحضوري رئيس المكتب الإداري لجماعة الإخوان في كفر الشيخ ونائبه، وأمين مساعد حزب الحرية والعدالة.

وتعود أحداث القضية إلى 15 أبريل من العام الماضي، حيث استشهد 3 من طلاب الكلية الحربية في محافظة كفر الشيخ إثر انفجار وقع في غرفة بجوار بوابة الاستاد الرياضي، وقرر النائب العام الراحل هشام بركات إحالة القضية للنيابة المختصة في طنطا، حيث باشرت التحقيق ثم تم إحالتها إلى المحكمة المختصة بالإسكندرية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق