"الصعيد على طريق التنمية الشاملة".. 500 مليون دولار لتطوير البنية التحتية بالقرى والنجوع

الثلاثاء، 02 يناير 2018 03:33 م
"الصعيد على طريق التنمية الشاملة".. 500 مليون دولار لتطوير البنية التحتية بالقرى والنجوع
هشام الشريف، وزير التنمية المحلية
ماجد تمراز

كشف الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، عن أن الحكومة تعمل بجدية فى ملف تنمية الصعيد، وتوليه اهتماما كبيراً خاصة بعد اعتماد قرض البنك الدولى وقيمته 500 مليون دولار، مشيرا إلى أن هذا المبلغ سيتم من خلاله تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية والتي ستكون بمشاركة شعبية ومجتمعية من مواطني المحافظتين .
 
وقال "الشريف"، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن الحكومة جادة فى هذا الملف حتى يشعر أهالي الصعيد بأن هناك تحسن حقيقى في أوضاعهم المعيشية بكافة الخدمات.
 
وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الرئيس السيسى أعطى تكليفات واضحة للحكومة لتحقيق طفرة واقعية وفتح آفاق جديدة لأبناء الصعيد بما يساهم في توفير فرص عمل للشباب بكافة المحافظات وإحداث نقلة نوعية في حياة المواطنين .
 
وأوضح الدكتور هشام الشريف، أنه سيتم الاستفادة من مبلغ قرض البنك الدولى في استكمال المشروعات المتوقفة في سوهاج وقنا خاصة في مجالات البنية الأساسية ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحى وتطوير عدد كبير من مشروعات التنمية الصناعية والزراعية .
 
وتابع الوزير : "سيكون هناك تعاون بين الوزارة والوزارات المعنية والمحافظين والجامعات والخبرات العلمية وأبناء المحافظات لتحقيق أقصى استفادة من القرض بما يخدم كافة المواطنين في المحافظات واحداث تغيير حقيقي في حياة المواطن في تلك المحافظات".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق