أكبر ما يواجه الشباب في الشتاء قشرة الشعر.. أخصائى جلدية يقدم أسباب هذه الزيادة

الثلاثاء، 02 يناير 2018 05:00 م
أكبر ما يواجه الشباب في الشتاء قشرة الشعر.. أخصائى جلدية يقدم أسباب هذه الزيادة
قشرة الشعر
أمنية فايد

يعانى الغالبية من انتشار قشرة الشعر خاصة في فصل الشتاء، وهو ما يسبب لهم الكثير من المشكلات الصحية للشعر بالإضافة إلى الشكل غير الجيد للشعر بسبب انتشار القشرة على أطرافه وبالداخل.
 
ويوضح الدكتور "أحمد صادق" أخصائى الأمراض الجلدية والتجميل وعضو مجلس الجمعية العالمية لميكروسكوب الجلد السطحى، أسباب الإصابة بقشرة الشعر خاصة في فصل الشتاء، ويقول: " قشرة الشعر تنشط فى الشتاء بسبب الإفرازات الدهنية الزائدة على فروة الرأس، والتعرف على سبب ظهور قشرة الشعر هو الذى يساعد في  التغلب على المشكلة سريعا دون أن تؤثر على الشعر وتسبب له الضعف".
 
وتابع: "تعتبر العادات الخاطئة التي يقوم بها الكثيرين هي السبب الرئيسى في الإصابة بقشرة الشعر ومن بين هذه العادات استخدام زيوت الشعر والكريمات الدهنية بشكل مستمر وتركه على الشعر أيام كثيرة دون التخلص منه وهو الذي  يؤدى إلى نشاط الإكزيما الدهنية على فروة الشعر، ونظرا لحاجة بعض أنواع الشعر إلى الزيوت والدهون لتجنب مشكلات التقصيف والجفاف، يفضل غسل الشعر بعد يوم أو اتنين على الأكثر، وفى حالة استخدام الكثير من هذه الزيوت يفضل غسل الشعر يوميا قبل النوم".
 
وأضاف، "يلجأ بعض الشباب والفتيات عادة إلى استخدام بعض مستحضرات التجميل على الشعور باستمرار دون التخلص منه بالكامل فتعمل البقايا منها طبقة دهنية تشبه القشرة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة