تفاصيل متابعة وزير الإسكان لأعمال تكريك المرسي النهري بكوم امبو أسوان (صور)

الثلاثاء، 02 يناير 2018 05:26 م
تفاصيل متابعة وزير الإسكان لأعمال تكريك المرسي النهري بكوم امبو أسوان (صور)
تفاصيل متابعة وزير الإسكان لأعمال تكريك المرسي النهري بكوم امبو أسوان

أجرى الدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس الوزراء ووزير الإسكان اليوم يرافقه اللواء مجدى حجازي محافظ أسوان، جولة تفقدية مفاجئة لمتابعة أعمال التكريك والتطهير الجارية أمام منطقة مراسى معبد كوم أمبو رافقهما بالجولة الدكتور عبد العظيم محمد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهرى ، بجانب لفيف من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وشاهد مصطفى مدبولى ومجدى حجازى أعمال التكريك والتطهير الجارية لتسهيل حركة البواخر السياحية والتى يشارك فيها 6 كراكات ، بجانب كراكة بشفاط للرمال.

وعقب ذلك أكد القائم بأعمال رئيس الوزراء على سحب رخصة أى قائد باخرة أو عائمة سياحية لا يلتزم بالمسار الملاحى المحدد بين الأقصر وأسوان وخاصة بعد قيام  أحد البواخر" بالانحراف عن المسار الملاحى مما أدى إلى شحوط الباخرة ، موجهاً مسئولى شرطة المسطحات المائية والعائمات والسياحة بمنع هذه الباخرة من الإبحار مرة أخرى.

 وأوضح عبد العظيم محمد بأن حركة الملاحة النهرية للبواخر السياحية جارية بانتظام كامل وتعمل بشكل طبيعى بين الأقصر وأسوان حيث أنه أبحرت الأمس واليوم 26 باخرة سياحية فى اتجاه الأقصر قادمة من أسوان و 7 بواخر فى الاتجاه العكسى من الأقصر إلى أسوان.

 ومن ناحية أخرى زار الدكتور مصطفى مدبولى ومجدى حجازي، معبد كوم أمبو حيث استمع لشرح من مفتش الآثار المختص عن الأعمال الجارية فى سحب المياه الجوفية والتى تقوم بها إحدى الشركات الوطنية للقضاء نهائياً على ظاهرة المياه الجوفية بالمعبد للحفاظ على الآثار المصرية الخالدة أمام حركة السياحة الوافدة لأسوان .

وأختتم مدبولى زيارته للمحافظة يرافقه حجازى بتفقد الأعمال الجارية فى المرحلة الأولى من مشروع الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة والذى يقع على مساحة 181 فدانا.

 كما تفقد القائم بأعمال رئيس الوزراء والمحافظ العديد من المشروعات الخدمية والمرافق الأساسية بأسوان الجديدة وفى مقدمتها مشروع الوحدات السكنية للإسكان الاجتماعى والتى تضم 4020 وحدة سكنية فى مرحلتها الأولى الحالية.

 

كوم امبو - وزير الاسكان (1)
 

 

 
كوم امبو - وزير الاسكان (2)
 

 

 
كوم امبو - وزير الاسكان (3)
 

 

 
كوم امبو - وزير الاسكان (4)
 

 

 
كوم امبو - وزير الاسكان (5)
 

 

 
كوم امبو - وزير الاسكان (6)
 

 

كوم امبو - وزير الاسكان (7)
 

 

كوم امبو - وزير الاسكان (8)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة