هكذا تتآمر "الجزيرة" على الثوار الإيرانيين.. صورة كشفت المخطط القطري ضد المتظاهرين

الثلاثاء، 02 يناير 2018 06:19 م
هكذا تتآمر "الجزيرة" على الثوار الإيرانيين.. صورة كشفت المخطط القطري ضد المتظاهرين
مظاهرات ايران
كتب أحمد عرفة

لم تكتف قناة الجزيرة بتجاهل التظاهرات التي اندلعت في إيران ضد نظام الملالي، بل إنها تسعى للإيقاع بالمتظاهرين من أجل خدمة النظام الإيراني الذي يدعم تنظيم الحمدين ضد الدول العربية.

الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، كشف عن اتفاق تم بين قناة الجزيرة القطرية، ومسئولين في وكالة تسنيم الإيرانية، تم فيه بحث طرق تغطية المظاهرات الإيرانية، وكيف يمكن الإيقاع بالمتظاهرين الإيرانيين.

807
 

صورة تجمعه بين مدير مكتب الجزيرة بايران ومسئول بوكالة تسنيم الإيرانية
 

 

ونشر الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، صورة حديثة تجمع بين مدير قناة الجزيرة القطرية في طهران مع مديري وكالة "تنسيم" الناطقة باسم النظام الإيراني وحكومته، حيث أن الصورة التي جمعت بين عبدالقادر فايز، مدير قناة الجزيرة القطرية في طهران، ومسؤولي وكالة "تنسيم" الإيرانية، قبل ساعات، للاتفاق على أسلوب التعامل مع الأخبار والتغطية الخاصة للأحداث في إيران، وكيفية تزييف صوت الشارع الذي خرج في ثورة عارمة ضد نظام "خامنئي".

 

وأكد الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن هناك استعدادات تجري بين الطرفين لإثارة فتنة بين الثوار من أهالي إيران المجتجين فيما بينهم، وذلك بنشر موضوعات بعينها، تتناول أحداثًا مغايرة للواقع، ويتعلق البعض منها بإثارة نزعات سنية وشيعية بين أبناء إيران المحتجين.

1
 

 

من جانبها كشفت رسالة لوزير الاتصالات الإيراني، عن توجه طهران لغلق القنوات الإيرانية التي تدعم المظاهرات التي خرجت ضد النظام الملالي.

ونشر الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، رسالة تداولها نشطاء خاصة بمحمد جواد آذري جهرمي، وزير اتصالات نظام حسن روحاني بإيران، موجهة إلى إدارة تليجرام، يطالبهم بإغلاق القنوات الخاصة بثوار إيران.

 

وخلال الرسالة، زعم  وزير اتصالات النظام الإيراني، أن القناة تحض على أعمال عنف، وتصنيع المولوتوف، وزعزعة السلم المجتمعي، مناشدًا إدارة "تليجرام" بإغلاق هذه القناة.

وكانت زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي، أكدت أن النظام الإيراني يرسل رسائل sms على مختلف الشبكات لتخويف الشعب من التظاهر ويدعي مراقبة كل التحركات و يحذر من التجمعات "غير القانونية" بالميادين والشوارع.

48485-816
 

 

وحول الاتفاق بين قناة الجزيرة القطرية ووكالة تسنيم الإيرانية للإيقاع بالمتظاهرين، قال أحمد العنانى، عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، إن هذا الاتفاق ناتج عن التحالف الإيرانى القطرى والدور الذى تلعبه ايران في حماية قطر خاصة بعد المقاطعة.

 

وأضاف عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، لـ"صوت الأمة"، أن قطر تدافع عن حليفها لإخماد الثورة الإيرانية عبر الجزيرة لإثارة الفتن المذهبية والطائفية ونشر الشائعات لإخماد الثورة الإيرانية لبقاء قطر حليف إيران لأن بوقوع إيران وقع تميم ونظامه.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق