أبرز الأخطاء التي يقع فيها الرجال عند حلاقة الذقن وطرق تجنبها

الجمعة، 05 يناير 2018 11:00 ص
أبرز الأخطاء التي يقع فيها الرجال عند حلاقة الذقن  وطرق تجنبها
حلاقة الذقن
ياسمين أحمد

كثيرا ما يقع أغلب الرجال في أخطاء هائلة عند الحلاقة، فيترتب على ذلك الكثير من المشاكل مثل تهيج البشرة واحمرارها ، ولكن الأسوأ هو عدم معرفتهم بأن هذه التصرفات خطأ من الأساس ، لذلك قدم موقع "daily medical" أبرز هذه الأخطاء والطرق الصحيحة لتجنبها ، وهي كالأتي :
 
أولا أخطاء الحلاقة :
 
1) الحلاقة العكسية 
الحلاقة العكسية هي الحلاقة عكس اتجاه نمو الشعر ، لابد أن تكون شفرات الحلاقة مع اتجاه نمو الشعر ، فالحلاقة العكسية تسبب التهابات الجلد ، كما أنها تسبب نمو الشعر بطريقة أكثر ، لذا يجب تنب الحلاقة بهذه الطريقة  .
 
2) جفاف البشرة 
يجب أن تكون البشرة مبللة عند الحلاقة لأن الماء يساعد على ترطيب البشرة ، فاحتكاك الشفرة تضر بالجلد وتسبب الجرح ، لذا من المهم لبشرة أن تكون ناعمة ومرنة ، لهذا بعض الرجال يفضلون الحلاقة بعد الحمام حتى تكون الحلاقة أفضل لأن البشرة تكون ناعمة والجلد يصبح مرنا ، ويمكنكم استعمال أنواع جيدة من كريمات الحلاقة التي تحدث رغوة كبيرة لتساعد على ترطيب الجلد .

3) اختيار ماكينة الحلاقة 
اختيار ماكينة الحلاقة الخاطئة من أخطاء الحلاقة الشائعة فهناك الكثير من الماكينات ولكن هناك البعض منها يسبب تهيج البشرة .
 
4) التعطير بعد الحلاقة 
التعطير بعد الحلاقة يعد من أسوأ العادات ، لاحتواء العطور على مواد كحولية تسبب حساسية الجلد واحمراره ، والبعض يسبب تلف الأنسجة ، وهذا لأن مسام الجلد تكون مفتوحة ومعرضة للإصابة ، لذا من الممكن استبدال العطور الكحولية بكريمات ترطيب ، وهي الأفيد للبشرة ، تعمل علي الترطيب و تغلق المسام المفتوحة ، وتعطي البشرة رائحة هادئة وجميلة .
 
ثانيا نصائح لتجنب هذه الأخطاء :
رطب بشرتك قبل استخدام شفرات الحلاقة ، بالماء البارد  .
دلك بشرتك قبل الحلاقة بنوع من الزيت الطبيعي مثل : زيت اللوز لترطيب البشرة .
 
احصل علي  رغوة الحلاقة المناسبة و الصحية لك وابتعد عن الأنواع مجهولة المصدر  .
 .
لا تستخدم المعطرات غير المناسبة لبشرتك ، أو المصنوعة من مواد كحولية إذا كانت بشرتك من النوع الحساس حتى لا تسبب لك التهابات .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة