الفوائد الصحية لليوجا.. تزيد مناعة الجسم وتخفض ضغط الدم وتحافظ على صحة القلب

الخميس، 04 يناير 2018 10:00 م
الفوائد الصحية لليوجا.. تزيد مناعة الجسم وتخفض ضغط الدم وتحافظ على صحة القلب
كرستين سامى

لجعل حياة الإنسان أسهل وأكثر صحة هناك اختراع سل وبسيط يسمى اليوجا ، وهو يكتسب شعبية كبيرة في عالم الرياضة والإسترخاء  بعد أن نقلت وسائل الإعلام فوائده المتعددة ، فعلم اليوجا من 5000 سنة ، فهو يؤثر علي كامل الأعضاء بالجسم والعقل والروح أيضا .
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" أن اليوجا تعالج انسداد الأعصاب وتقلل من أعراض الشيخوخة مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل ، لذلك تعرف على 6 فوائد صحية لممارسة اليوجا .
 
1- اليوجا تقوى العظام :
مع نهاية سن الثلاثين من العمر تبدأ العظام بفقدان الكالسيوم ، وهذا يؤدى إلى هشاشة العظام  ، واليوجا تعمل على تعزيز العظام عن طريق زيادة كثافة العظام ، وهذا يجعلها أقل عرضة للكسور ومشاكل العظام الأخرى. 
 
2- اليوجا تساعد على زيادة المناعة:
اليوجا معروف عنها انها تزيد السوائل التي تحتوى على كمية عالية من الخلايا المناعية وهذا يساعد الجسم على مكافحة العدوى والأمراض المختلفة.
 
3- اليوجا تساعد علي تقليل الرغبة  في تناول الطعام:
اليوجا تعزز العقل وهذا يتيح أن نكون أكثر وعياً عن ما تأكله، وهناك معلومة مؤكدة تثبت أن الرغبة الشديدة في الطعام تأتى أثناء التوتر والملل ، و اليوجا تعمل عن طريق هدوء النفس وتقليل التوتر .
 
4- تساعد على خفض ضغط الدم :
اليوجا تعمل على زيادة الدورة الدموية في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى كمية أفضل من الأوكسجين،  وهذا يساعد على خفض ضغط الدم ، كما تقلل من ارتفاع ضغط الدم الناجم عن التوتر. 
 
5- اليوجا تزيد من التمثيل الغذائي :
 في بعض الأحيان لا يمتص الجسم العناصر الغذائية بشكل صحيح بسبب الهضم ، وهذا يؤدى إلى العديد منمشاكل المعدة وزيادة الوزن ، واليوجا تساعد المعدة في إفراز العديد من العصائر الهضمية ليتم الهضم.
 
6- اليوجا تزيد من صحة القلب :
ممارسة اليوجا تعمل علي تقوية عضلات القلب والأوعية الدموية ، وتحسن الدورة الدموية وتقلل من فرص النوبات القلبية ،كما أنها تقلل من التوتر وتخفض مستويات الكوليسترول في الأوعية الدموية، وهما السببين الرئيسيين للنوبات القلبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق