مأذون الغربية الشرعى..ـ7 لغات ويؤهل المقبلين على الزواج بالتنمية البشرية

الجمعة، 05 يناير 2018 02:00 ص
مأذون الغربية الشرعى..ـ7 لغات ويؤهل المقبلين على الزواج بالتنمية البشرية
مأذون شرعى
مدحت عادل

لم تتح له الفرصة ليعمل كوكيل نيابة أو محامى، رغم أنه الأول على دفعته فى كلية الحقوق بجامعة طنطا لعام 2002:2001، فأصبح الآن مأذونا شرعيا بسبع لغات، وأحد أشهر المأذونين الشرعيين بقرية كفر مشلة بمحافظة الغربية.

سلامة عبد الوهاب، 36 عاما خريج كلية الحقوق جامعة طنطا، لازمه التفوق منذ الصغر فى الدراسة ولكن هذا التفوق لم يكتب له النجاح للالتحاق بالسلك القضائى، فأراد أن يستغل خلفيته القانونية فى مهنة المأذونين، كما أنه حافظا للقرآن الكريم فى كتاب القرية.  

ويحكى سلامة عبد الوهاب فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أنه بعد التخرج من الجامعة، توجه إلى العمل فى مدينة شرم الشيخ فى إدارات التنمية البشرية لتقديم استشارات لصالح الشركات الأجنبية فى حل الأزمات وتقديم الحلول فى مجال العمل اليومى، ومن هنا سنحت له الفرصة للتعامل مع شركات أمريكية وفرنسية وتركية وشركات أخرى من جنسيات مختلفة، وبالتالى الاهتمام بدراسة اللغات وبرامج الكمبيوتر المختلفة وإصداراتها، مشيرا إلى أنه كان حريصا على تعلم اللغات حتى أنه درس فى كلية الحقوق باللغة الفرنسية.

ويكمل سلامة عبد الوهاب، أنه أصبح الآن أصبح يجيد التعامل بسبع لغات قراءة وكتابة، من بينها الإنجليزية والفرنسية والألمانية والتركية والروسية، وبعد العودة من شرم الشيخ رشحه زملائه لمهنة المأذون الشرعى، وكانت النتيجة فوزه على باقى المرشحين باكتساح.

وقال سلامة عبد الوهاب، إنه بعد العمل فى تلك المهنة نحو 11 عاما، والمواقف التى تعرض لها فى حالات الطلاق المتكررة بشكل كبير، قرر طرح مبادرة لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج فى القرية، لتعريفهم بكيفية اختيار الزوج والزوجة، وحقوق وواجبات كلا الطرفين، بالرجوع إلى أسس الدين الاسلامي، والخبرات التى تراكمت من خلال حالات الطلاق وأسبابه.

تعليقات (1)
Algrpya
بواسطة: Soliman
بتاريخ: الجمعة، 05 يناير 2018 04:34 م

ابو محمود الغالى

اضف تعليق