محمد صلاح والخطيب.. أفضل لاعبين في تاريخ الكرة المصرية "بشهادة الكاف"

الجمعة، 05 يناير 2018 08:20 ص
محمد صلاح والخطيب.. أفضل لاعبين في تاريخ الكرة المصرية "بشهادة الكاف"
محمد صلاح
أحمد مسعود

 

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم، عن فوز الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2017، وحصوله علي لقب الكرة الذهبية.

 

وكان صلاح ينافس علي اللقب مع زميله بالفريق الإنجليزي السنغالي ساديو ماني والجابوني أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند الألماني.

 

محمد صلاح حصل علي العديد من الجوائز الفردية هذا العام في مقدمتها افضل لاعب عربي 2017، وأفضل لاعب في إفريقيا من المغرب والتي يطلق عليها الأسد الذهبي، وافضل لاعب في العالم وفقا لموقع ESPN.

 

ويضع فريق ريال مدريد الاسباني محمد صلاح تحت المنظار للتعاقد معه نهاية الموسم الجاري لتعويض إخفاق الويلزي جاريث بيل أغلي لاعب في العالم 2015.

 

صلاح أصبح اللاعب المصري الثاني الذي يفوز بالجائزة في تاريخها بعد فوز محمود الخطيب باللقب عام 1983، كما أصبح اللاعب العربي العاشر الذي يفوز بالجائزة.

 

لكن السؤال الأهم بين عامي 1983 و2018 أي حوالي 35 عاما، أعاد محمد صلاح هيبة اللاعب المصري من جديد، رغم أن هناك عمالقة في الكرة المصرية مروا علينا في هذه الفترة، علي رأسهم طاهر أبو زيد وحازم إمام أحمد حسام ميدو ومحمد بركات وعماد متعب وحسام حسن، وأحمد حسن، لاعبا الأهلي والزمالك السابقين، والماجيكو محمد أبو تريكة، لاعب الأهلي الذي حقق العديد من الألقاب لكنه لم يفز باللقب الأغلي "الكرة الذهبية".

 

عاد البريق للاعب المصري ليفوز بلقب الكرة الذهبية من جديد بعد غياب طويل، لم يحضر فيه كل هذه الأسماء، ليبقي الخطيب وصلاح لا ينافسهما أحد في تاريخ الكرة المصرية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق