رئيس الثروة السمكية: لا فسخ لعقود المستأجرين الجادين في بحيرة المنزلة

الخميس، 04 يناير 2018 08:06 م
رئيس الثروة السمكية: لا فسخ لعقود المستأجرين الجادين في بحيرة المنزلة
المهندس خالد الحسيني
سامي بلتاجي

التقى المهندس خالد الحسيني رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، إحدى الهيئات التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الخميس، بالنائبة إيفيلين بطرس، عضو مجلس النواب عن دمياط، لبحث عددا من المشكلات التي تواجه الصيادين وأصحاب المزارع السمكية ببحيرة المنزلة، قطاع دمياط.

وفي تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أشار رئيس الهيئة، إلى أن الاجتماع تناول تطوير ترعة البط، وفتحها على البحيرة، في إطار التطوير الذي يجري حاليا، على أن يتم الانتهاء من الأعمال في 20 يناير الجاري، ليكون الافتتاح يوم 25 من نفس الشهر.

وأكد المهندس خالد الحسيني، أنه لم يتخذ أي قرار يفيد بفسخ عقود الصيادين المستأجرين من الهيئة العامة للثروة السمكية ببحيرة المنزلة، كما تردد على مدى شهور خلال الفترة الماضية، وقال: (مافيش الكلام ده نهائي)؛ مضيفا: نحن دائما مشاركين مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في تطهير بحيرة المنزلة، والخطة التي يتم تنفيذها في التطوير لن تؤثر على وضع أصحاب المزارع السمكية المرخصة، وإنما التأثير سيكون على أصحاب المزارع العشوائية وغير المرخصة.

وحول إذا ما كان التجديد لعقود الصيادين المستأجرين من الهيئة وأصحاب المزارع المرخصة، سيكون من خلال التجديد التلقائي أو من خلال مزاد مفتوح، نوه "الحسيني" إلى أن التجديد سيتم ولكن من خلال القانون -على حد قوله- فلا بد أن تكون هناك أعمال تطوير حقيقية بالمزرعة، فلا يصح التجديد للمستأجر الذي لم يقوم بعمل بنية أساسية، أو عمل صرف جيد للمزرعة دون مياه ملوثة، أو لم يقم بمراعاة شروط ومواصفات وجودة الزريعة؛ متابعا :"مش ممكن أقبل بحاجة زي كده".

ولفت إلى أن بحث تجديد التراخيص هو مسؤولية اللجنة التي تم تشكيلها من ممثلين لهيئة الثروة السمكية والجهات البحثية والرقابية، حيث سيتم التجديد لمن تتحقق فيه شروط اللجنة ومعايير التجديد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق