وزارة التخطيط تكشف عن مشروع البنية التحتية المعلوماتية

الجمعة، 05 يناير 2018 11:09 م
وزارة التخطيط تكشف عن مشروع البنية التحتية المعلوماتية
الدكتورة هالة السعيد - وزير التخطيط

نشرت صفحة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن منظومة التخطيط المصرية وإنشاء خريطة الأساس المصري، والذي تسعى به الحكومة لتحقيق رؤية مستقبلية نحو مجتمع رقمي حقيقي.

الرؤوسة تجعل مصر تمتلك منظومة للتخطيط والمتابعة، مُصممة طبقًا لأفضل الممارسات والمعايير الدولية لدعم جهود التنمية المستدامة، والذي يهدف إلى تحقيق التكامل بين الجهات الحكومية، ومتابعة الإنفاق الحكومي وتحقيق إدارة أفضل للأصول والموارد الحكومية، وتسهيل تقديم الخدمات الحكومية، وإدارة خطط التنمية، وتقييم الأداء ورفع ترتيب مصر في المؤشرات الدولية.
 
وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري
 
 
وتتمثل استراتيجية تنفيذ المشروع في توحيد المرجعيات المساحية، إنشاء الشبكية المساحية المصرية، وتوحيد الأرقام المكانية، وأعمال التصوير الجوي وخريطة الأساس، وأعمال إنتاج الخرائط لخريطة الأساس، وتنفيذ أعمال البنية الأساسية المعلوماتية.
 
ويعمل مشروع خريطة الأساس على إنشاء خريطة مساحية إلكترونية تهدف بشكل رئيسي إلى تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، وتتمثل أهمية هذه الخريطة في توضيح أولويات الدولة واحتياجاتها ووضعها بشكل كامل أمام صناع القرار، بما يمكنهم من التخطيط الكفء الرشيد للاستثمارات وتجنب تكرار تضارب المشروعات، وتوجيه التمويل أو الدعم في المكان المناسب.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق