وزير التربية والتعليم لـ"صوت الأمة": "محدش هيتكلم عن الثانوية تاني غير الرئيس أو الوزير"

السبت، 06 يناير 2018 04:00 م
وزير التربية والتعليم لـ"صوت الأمة": "محدش هيتكلم عن الثانوية تاني غير الرئيس أو الوزير"
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
ريم محمود

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم علي ما يتم تداوله بشأن الثانوية العامة الجديدة منذ صباح اليوم السبت، وقال الوزير أن هذا الكلام "تضليل" لأحداث بلبلة. 
 
وقال الوزير في تصريح خاص لـ"صوت الأمة": " لن يتحدث أحد عن أي شئ سوي رئيس الجمهورية أو الوزير شخصيا عند اكتماله وأي شئ آخر كذب وتأليف". 
 
كانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت بيان قبل قليل قالت فيه: إن ما نشر فى أحد المواقع الإلكترونية، بشأن الإعلان عن تفاصيل النظام الجديد للثانوية العامة، عارٍ تمامًا عن الصحة جملة وتفصيلًا.
 
وأكد الإعلامى أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى،  أن هناك دراسات، ولجان مشكلة لم تنته من عملها بعد، مشيرًا إلى أن هناك العديد من المقترحات التى تعمل عليها اللجنة، كما أنه سيكون هناك جداول مقارنة بمميزات وعيوب كل نموذج  يتم دراسته، ويقارن بما يطبق بالفعل فى الدول الأخرى، والأنظمة التعليمية الأخرى؛ للاستقرار على أفضلها، الذى يضمن نجاح التجربة، وله الصبغة والشكل المصرى الذى يناسب المجتمع.
 
وأشار خيرى، أنه بعد التحقق من ما تم نشره تبين أن تفاصيله جاءت من موضوع تم نشره خاص بالنظام الذى يطبق فى دولة السعودية وأن المحرر نشره على أنه النظام الجديد المقترح تطبيقه فى مصر، وهذا رابط الموقع الذى تم نقل الموضوع منه:  http://www.okaz.com.sa/article/1603729
 
وأهابت الوزارة بوسائل الإعلام تحرى الدقة والموضوعية فيما يتم نشره، والحصول على المعلومات من المصادر المعنية بهذا الشأن.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق