رئيس "الكاف": أبو ريدة نجح في إعادة مصر للزعامة الأفريقية

السبت، 06 يناير 2018 09:10 م
رئيس "الكاف": أبو ريدة نجح في إعادة مصر للزعامة الأفريقية
ابوريدة
كتب - حسام الحاج

أشاد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بالدور الكبير الذي قدمه هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، منذ توليه الإشراف على منتخب الفراعنة قبل رئاسته لاتحاد الكرة.
 
وقال خلال  خلال تواجده في العاصمة الغانية أكرا على هامش حفل جوائز الأفضل في القارة السمراء لعام 2017: "صداقتي بأبوريدة تمنحني الفرصة للحكم على نجاح هذا الرجل في التخطيط لإعادة الكرة المصرية إلى الريادة في القارة وخروجها إلى العالمية، كما وعدني هاني ووعد كاف الأفارقة بأن منتخب مصر سيبذل أقصى ما في وسعه لتحقيق نتائج مشرفة ويكون خير ممثل للقارة الأفريقية في كأس العالم بروسيا 2018".
 
 
وأضاف: "إن جاز لي تهنئة المصريين بفوزهم بالجوائز الكبرى للاتحاد الأفريقي هذا العام، فإنني أهنئهم بوجود هذا الرجل على رأس هرم قيادة الكرة المصرية، متابعًا: "في كل مناسبة أثني فيها على ما قدمه أبوريدة، يرد بأن هذه الإنجازات لا تُحسب له وحده، لكنها نتاج عمل جماعي بمساعدة مجلسه وكل العاملين معه، وجهاز المنتخب ولاعبيه".
 
 
وأكد أحمد ثقته الكبيرة في قدرات أبوريدة الإدارية والتخطيطية جعلتني أختاره عضوًا باللجنة الاستراتيجية لـكاف وهى اللجنة المسئولة عن وضع الخطط طويلة الأجل لتطور وازدهار الكرة الأفريقة والتي تضم 5 أشخاص فقط في عضويتها.
 
 
وكان هاني أبوريدة، صاحب اقتراح تولي الأرجنتيني هيكتور كوبر، تدريب المنتخب المصري، ثم تولى أبوريدة مسئولية الإشراف على المنتخب الوطني يوم 17 أكتوبر 2015، تولى رئاسة اتحاد الكرة في نهاية أغسطس 2016.
 
وأعاد خلال هذه الفترة الكرة المصرية إلى قمة الكرة الأفريقية، بتأهل الفراعنة لنهائيات أمم أفريقيا 2017، بعد الفشل في التأهل لـ3 نسخ متتالية، كما قاد سفينة الكرة المصرية لتحقيق حلم العودة للمونديال بعد الغياب لـ28 سنة، وهو ما ترتب عليه حصد الكرة المصرية لأبرز جوائز "كاف" لعام 2017، بتتويج المنتخب المصري كأفضل منتخب أفريقي ومدربه هيكتور كوبر أفضل مدير فني ومحمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، أفضل لاعب أفريقي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق