القمة 115.. 5 مشاهد لا تنسى من مباريات القمة بين الأهلي والزمالك (فيديو)

الإثنين، 08 يناير 2018 05:27 م
القمة 115.. 5 مشاهد لا تنسى من مباريات القمة بين الأهلي والزمالك (فيديو)
الأهلى VS الزمالك- أرشيفية
أحمد مسعود

تقام في السابعة مساء اليوم الإثنين، قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك على استاد القاهرة الدولي، فى الأسبوع السابع عشر من منافسات بطولة الدوري الممتاز في القمة 115 بالدوري.

وتتميز مباريات القمة بعدة مشاهد خالدة لا تنسي، إما بفوز أحد الفريقين أو بلقطة للاعب أو بـ"إفيه"، لمعلق خلال أحد اللقاءات بين الفريقين.

«صوت الأمة» ترصد في السطور التالية أبرز المشاهد التي لا ينساها جمهور الأهلي والزمالك في لقاءات القمة علي مدار التاريخ..


مباراة 6 / 1
مباراة 6 / 1، بين الأهلي والزمالك عام 2002، إحدي أشهر المباريات القمة فى تاريخها، بعد ما سجل المارد الأحمر نتيجة تاريخية على منافسه التقليدى، بنصف دستة أهداف مقابل هدف، وكان النجم الأوحد لهذا اللقاء هو خالد بيبو مهاجم الفريق الأحمر بعد ما سجل 4 أهداف فى مرمى الأبيض.


بيبو وبشير
ولا تنسى الجماهير المصرية مقولة "بيبو وبشير" في مباراة 6 / 1، بعد ما قام خالد بيبو بمراوغة بشير التابعى مدافع الزمالك وإحراز الهدف الرابع، ليبقي إفيه المعلق مدحت شلبي بيبو وبشير بيبو والجون عالقا في ذاكرة جماهير القطبين.

 


هدف إيفونا
يعتبر هدف الجابونى مالك ايفونا مهاجم الأهلى السابق فى مرمى الزمالك بالقمة رقم 111، موسم 2015-2016 من اشهر الأهداف التى شهدتها مباريات القمة، خاصة بعد ما نال الهدف سخرية كبيرة لمدافعى الزمالك على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، مما جعل هذا الهدف من المواقف الخالدة لجماهير الأهلى.

 


وقفة رمضان صبحى
بعيدا عن تسجيل الأهداف المهمة أو تسجيل فوز تاريخى، نجح رمضان صبحى لاعب الأهلى السابق وستوك سيتى الإنجليزى الحالى، فى تسجيل اسمه بتاريخ لقاءات القمة، عندما وقف على الكرة فى الحركة الشهيرة التى تسببت فى وقوع مشاجرة بين لاعبى الأهلى والزمالك.


هدف ناشئ الزمالك محمد صبرى في مرمي أحمد شوبير
فى اول مشاركة له مع الزمالك، نجح محمد صبرى فى تسجيل هدف بطريقة مميزة فى مرمى أحمد شوبير حارس مرمى الأهلى بمباراة القمة فى عام 1994، ليسجل ناشئ الزمالك وقتها اسمه فى ذاكرة نادى الزمالك.


انسحاب الزمالك من مباراة الأهلي موسم 1999
فى مباراة لا تنسى، قرر مسئولو نادى الزمالك الانسحاب من مباراة القمة أمام الأهلى فى عام 1999، بعد اعتراضهم على قرار حكم اللقاء بطرد أيمن عبد العزيز لاعب الأبيض بعد تدخل عنيف على إبراهيم سعيد، بعد أقل من دقيقتين من انطلاق المباراة، ليعلن الزمالك انسحابه من اللقاء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق