إيقاف معاون مباحث المقطم عن العمل لحين انتهاء التحقيقات في مقتل "عفرتو"

الإثنين، 08 يناير 2018 03:33 م
إيقاف معاون مباحث المقطم عن العمل لحين انتهاء التحقيقات في مقتل "عفرتو"
عفرتو-صورة أرشيفية
علاء رضوان

كشفت مصادر قضائية، أن نيابة جنوب القاهرة الكلية تسلمت منذ قليل، قرارًا من وزير الداخلية مجدى عبد الغفار بإحالة معاون مباحث قسم شرطة المقطم، وآخر أمين شرطة، إلى قطاع التفتيش بوزارة الداخلية، وإيقافهما عن العمل حتى انتهاء التحقيقات معهما في ضوء الاتهامات المنسوبة إليهما بالخروج عن مقتضيات العمل الوظيفي والإهمال، والتحقيق فى واقعة مقتل محمد عبد الحكيم "عفروتو".

وأضافت المصادر فى تصريح لـ"صوت الأمة" أن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، كلّف قطاع التفتيش والرقابة بمباشرة التحقيقات مع الضابط والأمين بالتوازي مع تحقيقات النيابة، لبيان صحة الاتهامات المنسوبة إليهما أو من عدمه تمهيدًا لاتخاذ قرارات الإحالة للاحتياط تجاه المثبت ضدهما الاتهامات، والتعامل بكل حسم مع الخارجين عن مقتضيات العمل الوظيفي.

وأشارت المصادر أنه لا تهاون مع الخارجين عن القانون سواء من المواطنين أو ضباط الشرطة، وأن وزير الداخلية شدد على إعمال دولة القانون على الجميع، مؤكداَ أنه لا تهاون أو محاباة لأي ضابط شرطة يخالف القانون، مشيرًا إلى عدم السماح مجددا بأي تجاوزات فردية تسيء لجميع رجال الشرطة.

يشار إلى أن نيابة جنوب القاهرة الكلية، قررت اليوم الإثنين، حجز معاون مباحث بقسم المقطم، وأمين شرطة 24 ساعة، لحين ورود التحريات، في واقعة مقتل محمد عبد الحكيم " عفروتو" أثناء احتجازه بتهمة الاتجار في المخدرات بقسم المقطم.   

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق