البرلمان يوافق على تعديل قانون الزراعة من حيث المبدأ.. وعبدالعال يحذر النواب

الإثنين، 08 يناير 2018 04:15 م
البرلمان يوافق على تعديل قانون الزراعة من حيث المبدأ.. وعبدالعال يحذر النواب
على عبد العال
مصطفى النجار

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتورعلى عبدالعال من حيث المبدأ على، تعديل بعض احكام القانون رقم 53 لسنة 1966 بإصدار قانون الزراعة.

قال الدكتورعلى عبدالعال رئيس مجلس النواب، إنه يجب أن نسرع في إصدار أى قانون يجرم البناء على الأراضى الزراعية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الأن، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، ومكتب لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية عن مشروعى قانونين مقدمين من الحكومة بتعديل بعض احكام القانون رقم 53 لسنة 1966 بإصدار قانون الزراعة.

وأضاف عبدالعال، أنه  لا يمكن أن تترك الأراضي الزراعية سداح مداح، والقدماء المصريين بنوا كل انجازاتهم على الأراضي غير الزراعية الحجرية الرملية، ولم يتعدوا على سنتيمتر من الأراضي الزراعية".

ولفت إلى أنه كان طالبًا فى كلية الحقوق بجامعة عين شمس، وشهد بنفسه حجم الأراضى الزراعية المنتشرة وتم تجريفها الأن، ضاربًا مثال بشارع احمد عرابي وشارع السودان اللذين كان بهما أراضي زراعية وكانت هذه المساحات تكفي القاهرة والجيزة من المنتجات الزراعية.

وتابع: بعد ثورة 25 يناير تم احتلال جزر بالكامل وتجريف الأراضي زراعية.

وطالب النواب بعدم تغليب العاطفة على تنفيذ القانون مع المخالفين، قائلا: "لا تقدموا العاطفة على حقوق الأجيال القادمة لأنها ستحاكمنا إذا لم نحافظ على الأراضي الزراعية".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق