من يبتز رئيس مجلس النواب؟.. نواب يوضحون حقيقة الموقف

الإثنين، 08 يناير 2018 05:08 م
من يبتز رئيس مجلس النواب؟.. نواب يوضحون حقيقة الموقف
علي عبد العال رئيس مجلس النواب- أرشيفية
مجدى حسيب

فى سابقة خطيرة هى الأولى من نوعها جاء تصريح الدكتور على عبد العال رئيس مجل النواب، أنه يخشى لى المجلس من بعض أعضائه، مشيرا إلى أنه يتعرض لإبتزاز منهم بالإتفاق مع نائب برلمانى سابق تم إسقاط عضويته من خلال لجنة القيم، وهو ما يطرح العديد من التساؤلات وعلامات الإستفهام.

النائب مدحت الشريف
النائب مدحت الشريف

 

أكد النائب مدحت الشريف وكيل اللجنة الإقتصادية، بمجلس النواب، أن تصريح رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال بأنه يتعرض للإبتزاز من بعض النواب بالإتفاق مع نائب سابق تم إسقاط عضويته من خلال لجنة القيم، خطير جدا ويستلزم توضيح للنواب .

وأشار الشريف فى تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة"، أن تلك الواقعة تمثل سابقة خطيرة فى تاريخ المجلس خاصة وأن الدكتور على عبدالعال ممثل لنواب البرلمان، الممثلين للشعب، ويعتبر الشخصية الثانية فى الدولة، وهو مايثير الكثير من علامات الإستفهام التى تستوجب التوضيح، من يحاول إبتزازه ومالهدف ال1ى يسعى لتحقيه من هذا الإبتزاز

النائب يحيي الكدوانى
النائب يحيي الكدوانى

 

بينما قال النائب يحيي الكدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس من يمتلك المعلومات عن النواب الذين يقومون بابتزازه، والتجاوزات التى تتم فى حقه.

وأكد الكدوانى فى تصريحات خاصة لــ"صوت الأمة" أن الدكتور على عبدالعال إلى الأن لم يتقدم بأي معلومات في هذا الشأن، سوى بتنبيه على الاعضاء بعدم الحديث فى الأمور المتعلقة بالتشريع مع أحد خارج البرلمان، مشددا على ضرورة تطبيق اللائحة فى حالة ثبوت تورط أحد النواب فى إبتزاز الدكتور على عبدالعال، والتى تصل لإسقاط العضوية من خلال لجنة القيم.

النائب رياض عبد الستار
النائب رياض عبد الستار

 

ومن جانبه أكد النائب رياض عبد الستار عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أن نواب البرلمان يؤدون دور وطنى من أجل مصر من خلال تشريعات تعبر بها تلك المرحلة الصعبة فى تاريخ هذا الوطن، وأن تصريحات الدكتور على عبد العال بشأن ابتزازه من بعض النواب قد يكون من قلة قليلة تحت القبة، ولا يمثلون إلا أنفسهم.

وأشار عبد الستار إلى ضرورة تقدم الدكتور على عبدالعال بما يثبت ذلك حتى يتم التعامل معهم بالشكل القانون الذى يتم من خلاله تطبيق اللائحة وإحالة هولاء النواب للجنة القيم بالمجلس ليتخذ معهم الاجراءات القانونية الرادعة.

النائب حسن خير الله
النائب حسن خير الله

 

وفى نفس السياق أكد النائب حسن خيرالله عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه من غير المقبول أن يتم أبتزاز الدكتور على عبدالعال، خاصة وانه يمثل رمز لنواب البرلمان، مطالبا بالكشف عن هؤلاء النواب لكي يتم اتخاذ الاجراءات القانونية معهم طبقا للائحة الداخلية للمجلس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة