«أبو سنة» يطالب نقابة المهندسين بتسهيل استخراج الكارنيهات لنزاهة الانتخابات

الإثنين، 08 يناير 2018 06:02 م
«أبو سنة» يطالب نقابة المهندسين بتسهيل استخراج الكارنيهات لنزاهة الانتخابات
نقابة المهندسين
آية دعبس

طالب اللواء هشام أبو سنة، رئيس النقابة الفرعية للمهندسين بالقاهرة، والمرشح لرئاستها بانتخابات 2018، المهندس محمد خضر الأمين العام لنقابة المهندسين، بتيسير اجراءات استخراج كارنيهات الأعضاء ودفع الاشتراكات لتحصيل مستحقات النقابة والتيسير علي المهندسين والمهندسات العاملين بالمواقع للشركات والوزارات والمهندسين العسكريين.
 
 
 
وأكد أبو سنة، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، على ضرورة ألا يشترط الأمين العام استلام المهندسين للكارنيهات، حيث يمكن إجراء ذلك من خلال تفويض، وطبقا للأعراف التي كانت متبعة قبل ذلك مع الشركات التى تم تسهيل هذه الإجراءات لها في الفترة السابقة، وذلك لضمان نزاهة العملية الانتخابية، واشتراك جموع المهندسين العاملين بالدولة، ومواقع العمل، ولعدم تعطيل مسيرة الإنتاج بالدولة.
 
 
 
ويأتي ذلك، بعدما أصدر المهندس محمد خضر الأمين العام لنقابة المهندسين، قبل فتح باب الترشح بأيام، قرار بمنع استلام مندوبين الجيش أو الشركات للكارنيهات المهندسين، وحضور المهندس بنفسه أو بتوكيل من الشهر العقارى مذكور بة نقابة المهندسين لأول مرة في تاريخ نقابة المهندسين.
 
 
يذكر أن إرسال شركات قطاع الأعمال، بمندوب عن مهندسيها لتجديد كارنيهاتهم بنقابة المهندسين، هو عرف متبع، حيث يكون المندوب معلوم لدي النقابة الجهة التي يمثلها.
 
 
وكانت قد أعلنت اللجنة العليا للإشراف على انتخابات نقابة المهندسين، فتح باب الترشح بالانتخابات على مقعد النقيب العام للمهندسين والأعضاء المكملين، صباح اليوم الإثنين، وحتى 22 يناير الجاري.
 
 
 
 

 

تعليقات (1)
رد من الأمين العام
بواسطة: م محمد خضر الأمين العام
بتاريخ: الخميس، 11 يناير 2018 09:49 م

Pou زملائي الأفاضل تسجيل دفع المهندسين الجماعي لا توجد فيه مشكله أصلا مشكلته تسليم الكارنيه وده مش ممكن نعمله الا للعضو الأصلي أو توكيل وكان يجب الاتصال المباشر لتفهم المشكلة اما اللجوء للإعلام للي ذراع الحقيقه مرفوض لذا لزم التنويه تحياتي للجميع

اضف تعليق


الأكثر قراءة