أكاديمية البحث العلمي تحتفل بمسلسل "نور وبوابة التاريخ" بالتعاون مع الأزهر

الإثنين، 08 يناير 2018 06:49 م
أكاديمية البحث العلمي تحتفل بمسلسل "نور وبوابة التاريخ" بالتعاون مع الأزهر
الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى
كتبت منال القاضي - تصوير عزوز الديب

احتفلت أكاديمية البحث العالمى والمنظمه العالمية لخريجى الأزهر الشريف  بالعرض الخاص الأول لمسلسل الكارتون ثلاثي الأبعاد نور وبوابة التاريخ مساء اليوم؛ وهو إنتاج مصري مشترك استكمالاً لمسيرة التعاون الناجح بين الأكاديمية والأزهر الشريف منذ توقيع اتفاقية تعاون في 16 فبراير 2016 والذى يهدف إلى دعم الابتكار ونشر مفهوم ريادة الأعمال التكنولوجية بين طلاب المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر والتعليم الإبداعى واستخدام التكنولوجيات الحديثة في التعليم وتبسيط العلوم والتوعية ونشر الثقافة العلمية.
 
وحضر الحفل الدكتور خالد عبد الغفار وزير لبحث العلمى والدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد أبوهاشم نائب رئيس جامعة الأزهر والدكتور أسامه ياسين رئيس الرابطه العلمية لخريجى الأزهر والدكتور ة نهى يسرى رئيس تحرير مجلة نور والإعلامى أسامه كمال وعدد من كبار علماء الأزهر.
 
وقال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى نحن نحتفل بصناعة طبقا لاستراتيجية البحث العلمى فنحن نتحدث هنا عن بئية مهيئة ضمن الخطط البحث العلمى وهو البحث عن العلوم ولغة التواصل المحببة لكل أفراد الأسرة.
 
واشار رئيس أكاديمية البحث العلمي أن مجلة نور اهتمت بالأطفال عن طريق الرسوم المتحركة ومن أجل التركيز على عقول الأطفال لابد ان تهيئ بيئة مشجعة للبحث العلمي في مصر، وأن نهتم بالتعليم الإبداعي للعلوم ومن ضمن وسائل التعليم المبتكرة هي الرسوم المتحركة لجميع الأعمار.
 
وأضاف خلال مؤتمر الازهر ووزارة التعليم  العالي لعرض مسلسل كرتوني عن التاريخ أن البداية كانت في مسلسل  الأزهر الذي عرض في رمضان عام ٢٠١٦، ثم جاء الجزء الثاني وهو حدث اليوم، حيث نوصل درس من دروس التاريخ أو عن عالم بعين بالرسوم الكارتونية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق