كاريزما الحكم الإيطالي تسيطر على القمة وتحرج التحكيم المصري

الإثنين، 08 يناير 2018 11:26 م
كاريزما الحكم الإيطالي تسيطر على القمة وتحرج التحكيم المصري
الاهلى والزمالك
تحليل - عادل عقل

 



المباراة  - الزمالك X الاهلى  - الجولة الـ17 للدورى الممتاز

الملعب –  استاد القاهرة

النتيجة - فوز الأهلى  3 / صفر

حكم الساحة  -  بقيادة ديفيد ماسا

 المساعد الأول – أندريه كريسيو

المساعد الثانى – وفابيانو برتي

الحكم الرابع -  موريزيو ماريان.

 

ظهر الحكم الإيطالي ديفيد بلياقة بدنية عالية خلال إدارته للقمة 115 بين الأهلى والزمالك التي أقيمت باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ17 للدورى الممتاز وانتهت بفوز الفريق الاحمر بثلاثية نظيفة.

 

الهدوء والثقة والكاريزما تمنح الحكم الايطالى التميز

نجح الحكم الإيطالي في السيطرة على المباراة من خلال شخصيته الحاسمة ولم يسمح بالاعتراض من البداية بالإضافة إلى الهدوء والثقة التى ظهر عليها طوال المباراة مما ساعده كثيرا في تقدير الأخطاء الفنية وحافظ على هدوئه طوال اللقاء وتابع بشكل جيد الهجمات المرتدة السريعة من خلال زاوية رؤية مناسبة كما تحرك بشكل  جيد واستطاع الخروج من محيط اللعب وطريق الكرة.

 

36 مخالفة وركلتا جزاء صحيحتان وطرد هما الأبرز

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 36 خطا على الفريقين في تقدير جيد أبرزها فى الدقيقة 32 عندما احتسب ركلة جزاء صحيحة لصالح الزمالك لمنع هجوم واعد داخل منطقة جزاء الأهلى كما تواجد فى مكان جيد عندما احتسب ركلة جزاء صحيحة لصالح الأهلى على أحمد الشناوى حارس الزمالك على خط منطقة الـ18 في أقصى اليسار ويعتبر من أفضل قرارات  الحكم في المباراة.

 كما لم يتدخل الحكم فى الأخطاء الوهمية وسمح بالتنافس العادل على الكرة والالتحام المشروع على الكرة طبقا للقانون ولم يسمح الحكم بالاعتراض من البداية وبالفعل هذا ما ينقص أداء حكامنا فى المسابقات المحلية التى تشهدت كثيرا من القرارات الجدلية .

بطاقة حمراء وإنذار وحيد  

أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب الزمالك محمد إبراهيم فى الدقيقة 80 بعد سابق انذاره كما كانت البطاقة الصفراء الوحيد فى اللقاء من نصيب حازم إمام صانع العاب الزمالك في الدقيقة 63 من عمر المباراة ولم يتدخل كثيرا بالبطاقات لأنه أحسن تقدير كثيرا من الأخطاء الفنية إلى جانب التزام وطاعة اللاعبين له داخل المستطيل الأخضر.

 

المساعدان

ظهر الثنائى بيقظة وتركيز وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مرتدة فى توقيت مناسب كما أشار على 6 حالات تسلل في متابعة جيده وتعاونا مع الحكم فى كثيرا من الأخطاء الفنية طبقا للقانون سواء القريبة منهما أو داخل الملعب من خلال السماعات "الكومنيكيشن"  خاصة المساعد الثاني الذي تدخل وأبلغ الحكم فى السماعات بصحة ركلة جزاء الزمالك فى الدقيقة 32 من عمر المباراة.

الحكم الرابع

 

 أحدث الوجوه الدولية في الطاقم الإيطالي الحاصل على الشارة 2018 ، تعامل بهدوء مع الأجهزة الفنية وأدى مهامه بشكل جيد ولم يسمح بتواجد أكثر من مسؤول داخل المنطقة الفنية.



إحصائيات المباراة  – 36 خطأ – 7 ركلات ركنية – 6 حالات تسلل –  3 اهداف  – بطاقة حمراء- انذار.



   الدرجات­ -  الحكم 8.5 - المساعد الأول 8.5- المساعد الثاني 8.5– الحكم الرابع 8.5 –

 

 

294663-بنكير-إيطالي-يدبر-القمة-115-بين-الأهلي-والزمالك
 

 

 

 

ديفيد ....الحكم الايطالى
 

 

 




 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق