ليلة سقوط عصابة "البروفسير".. المتهمون سرقوا 100 مليون و21 كيلو ذهب فى 7 شهور

الثلاثاء، 09 يناير 2018 11:31 ص
ليلة سقوط عصابة "البروفسير".. المتهمون سرقوا 100 مليون و21 كيلو ذهب فى 7 شهور
منال عبداللطيف

 
 
 
 

أدلت العصابة الدولية المتهمة بسرقة 100 مليون جنيه و21 كيلو ذهب باعترافات تفصيلية أمام العقيد عمرو إبراهيم مفتش  مباحث قسم أول مدينة نصر، اليوم الثلاثاء.

وتبين من التحريات التى قادها المقدم وائل غانم رئيس المباحث أن المتهمين ، وصلوا إلى البلاد فى شهر يوليو الماضى ، وتقابلوا مع المتهم "سامى ي" مقيم بمدينة السلام وخططوا لممارسة نشاطهم الإجرامى فى مصر.
 
اختار المتهمين مناطق مدينة نصر ، والنزهة والشيخ زايد والتجمع الخامس،  والعاشر من رمضان لسرقة الفيلل،  والشقق لعلمهم بوجود اشياء ثمينة فى تلك الفيلل بذات المناطق.
 
وتبين من التحريات أن المتهمين تقاسموا الأدوار فيما بينهم فبعض متهم كان يتولى عملية مراقبة الفيلا المراد سرقتها لأيام للتأكد من خلوها من قاطنيها أو معرفة ميعاد دخولهم وخروجهم من المسكن، بينما كان يتولى الأخرون عملبة فتح الباب بأسلوب الكسر وبعضهم كان يستلق الفيلا
استأجر المتهمين شقة بمنطقة العاشر من رمضان كمخزن لمسروقاتهم يضعون فيها المسروقات عقب تنفيذ كل عملية 
واعترف المتهمين بتنفيذ 33 حادث سرقة بمناطق "مدينة نصر -التجمع -النزهة- الشيخ زايد-العبور"، حيث تمكنوا من سرقة 5 ملايين جنيه مصرى ومليون ونصف يورو ومليون ونصف دولار و5 ملايين جنيه عراقى و500 يوان صينى 
 
كما اعترف المتهمون بسرقة 21 كيلو من المشغولات الذهبية والماس والعملات الذهبية بمختلف أشكالها، وكذلك سرقة عدد من الأسلحة النارية "طبنحات" من الشقق والفيلات ، وسرقة 131 ساعة يد من أفخم الأنواع وبعض الأكسسوارت الحريمى القيمة، وكذلك أشياء خاصة بالمجتى عليهم "فيز وجوزات سفرهم،  وبطاقتهم الشخصية  ودفاتر شيكات".
 
كما تبين من التحريات إنهم وراء سرقة سيارة مرسيدس المبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 13 450 جنح المقطم   من المواطن "دانيال ا"، وكذلك سيارة هيونداى فيرنا والمبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 11862 من المواطن تادروس جنح التجنع الخامس. 
 
وتم كشف أمر تلك العصابة من خلال فحص كاميرات المراقبة الخاصة  بإحدى الفيلات المسروقة، وتم تشكيل فريق بحث ضم النقيب مصطفى الشاذلى، والرائد مهند  الباجورى، والنقيب إبراهيم الغامرى،  معاونين المباحث لضبط الجناة.
 
تم مراقبة الشقق والفيلات، حيث تم القبض على المتهمين أثناء محاولتهم سرقة شقة بمدينة نصر وأرشدوا عن المسروقات .

وتبين من التحريات والتحقيقات أن المتهمين " محمود ط"، و"حمزة ط"، و"سامى ي"، و"علاء ج"، و "كمال ش"، عصابة دولية تخصص نشاطها فى سرقة الشقق وصلوا الى البلاد وجلبوا معهم أدوات حديثة تساعدهم على فتح الشقق والفيلات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق