وزير التعليم العالي يشدد على أهمية معرفة الأطفال بأهمية حضارتنا العربية الإسلامية

الثلاثاء، 09 يناير 2018 12:04 م
وزير التعليم العالي يشدد على أهمية معرفة الأطفال بأهمية حضارتنا العربية الإسلامية
الدكتور خالد عبد الغفار
منال القاضي _ مروة حسونه

 
قال الدكتور خالد عبد الغفار،وزير التعليم العالى والبحث العليمى ،نحن نريد تكاف الجهود لمعرفة الأطفال والشباب أهمية حضارتنا العربية الإسلامية فهى أساس العلوم فى جميع لمجالات الطب والريضيات والفلك ولا بد أن يتعرف الطفل على ما تحمله من شخصيات التى  لديها القيم الإسلامية  والعلمية وثقافية ، ولبحث العلمى له دور تربوى هام تكوين معلومات للطفل وتقديم المعلومه فى شكل دراما أو أفلام كرتون.
 
جاء ذلك خلال تصريحات،على هامش إحتفال أول عرض لإنتاح مسلسل كارتونى لمجلة نور لتابعه للمنظمه العالميه لخريجى الأزهر بعنوان "نور بوابة التاريخ "بتعاون مع أكديميه البحث العلمى الذى أقيم مساء اليوم بحضور لدكتور أسامة ياسين رئيس المنظمه العالمية لخريجى الآزهر والدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الازهر،والدكتور محمد بو هاشم نائب رئيس جامعة الازهر،ورئيس أكاديمية البحث العلمى الدكتور محمود صقر والدكتورة نهى يسرى رئيس تحرير مجلة نور ،وعدد من القيادات العلميه والدنييه .
 
 وتابع  عبد الغفار إن حضارتنا هى التى كانت السبب  الأساسى للصانعة العلوم جميعها ولم تكن لها وجود الا بأصل بالحضارة العربيه والإسلاميه ،ومن الضرورى أهمية تجديد الخطاب الدينى بهذه الطريقه المبسطه  بالنسبه للاطفال والشباب لتصحيح الصورة الذهنيه عن الإسلام من خلال هذه الشخصيات البارزه فى تلك المجالات  التى كانت تتميز بعقليه لها باع فى الإبداع  ونشر الثقافات ولم تقتصر  دورها على الإسلام فقط بل وكانت شخصيات قامت بنشر علوم الطب والفك.
 
وأشار عبد الغفار أن أهمية إنتاج مجلة نور بالرسوم لكارتونيه للأطفال قائلا ما يحدث بعد الجزء الأول المكون من 30 حلقه تناولت 30 شخصية من علماء العرب والمسلمين ،ونقول من خلالها أن العلوم التى إنتشرت،وتم على يد علماء عرب ومسلمين قدموا فضل العلوم المفيدة للإنسانية ومش لازم نعتمد على استيراد لافلام الكرتون من دول الأوربية . 
 
ولفت خالد عبد الغفار بأن الأطفال لم يعرفوا مدى أهمية حضارتنا ،إنه كان لدينا علماء العرب هم أصل العلوم والطب وأصل التى تنفع الانسان لبناء لكون،ومن جاء من العلماء العرب، وتدرس الآن فى جميع المؤتمرات والمحافل الدولية.
 
 تسائل وزير البحث العالمى ،هل كم طفل يعرف البطولات التى حدثت فى حرب أكتوبر من اطفالنا وهل ومن الممكن المشاركه وهذه لم تكن أول مره يحدث نوع من التعاون مع الأزهر .
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق