البرلمان يوافق نهائيًا على تعديل قانون الزراعة بالإجماع

الثلاثاء، 09 يناير 2018 12:38 م
البرلمان يوافق نهائيًا على تعديل قانون الزراعة بالإجماع
الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم يرئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، نهائيا على مشروعى قانونين مقدمين من الحكومة بتعديل بعض احكام القانونرقم 53 لسنة 1966 بإصدار قانون الزراعة.

جاءت موافقة البرلمان على القانون بموافقة جميع  الموجودين بالجلسة حيث ان الدكتور على عبد العال طلب من غير الموافقين ن يقفوا فلم يقف احد واعلن موافقة جميع النواب عليه.

ويهدف مشروع القانون الى تغليظ عقوبة الغرامة المقررة لظاهرة حليج القطن فى أماكن غير مرخص بها واستخدام ادوات غير مناسبة، وذلك لن هذا الأمر ادى إلى إلحاق الضرر بالقطن المصرى لأسباب كثيرة أبرزها خلط التقاوى ذات الجودة العالية والمعدة للتصدير للأسواق الخارجية بأخرى تقل عنها كثيرا فى الجودة قد تجد طريقها للزراعة فى الاماكن المخصصة لأقطان التصدير.

ويهدف مشروع القانون إلى حماية الرقعة الزراعية باعتبارها قضية أمان قومى كما انها من الدعائم الأساسية لضمان الأمن الغذائى للبلاد، تغليظ عقوبة الغرامة فى القانون الحالى لردع ومحاسبة المخالفين والمتعديين على الرقعة الزراعية، تخفيف العبء عن كاهل مرافق الدولة، منح وزير الزراعة فى وقف أعمال البناء المخالفة بالطريق الإدارى على نفقة المخالف قبل صدور الحكم حفاظا على اموال ومقدرات المواطنين ومرافق الدولة، تناسب العقوبة مع ارتكاب الجرم، وتفعيل الدور الرقابى لأجهزة الدولة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق