سعد الجمال: قانون الافلاس مكملًا لـ"الاستثمار" المُقر من البرلمان

الثلاثاء، 09 يناير 2018 01:39 م
سعد الجمال: قانون الافلاس مكملًا لـ"الاستثمار" المُقر من البرلمان
سعد الجمال
مصطفى النجار

أكد اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية في مجلس النواب، أن مشروع قانون الإفلاس المقدم من الحكومة مكملا لقانون الاستثمار الذي سبق وأقره البرلمان من قبل.
 
وأشار الجمال في كلمته خلال الجلسة العامة للبرلمان، إلى أن قانون الإفلاس المعمول به حاليا بمثابة خطر يهدد التاجر، بينما مشروع القانون الحالي سيقضي على العوار في التشريع القائم.
 
وأوضح أن مشروع القانون الجديد، يتيح فرصة إعادة الهيكلة الإدارية للمشروعات المتعثرة والمتوقفة مما يعيدها مرة أخرى للدخول في مجال عملها التجاري والاقتصادي.
 
وأشار إلى أن التشريع نص على نظام الوساطة مما يحد من الوقوف أمام المحاكم كما أنه ينظم عملية الخروج من السوق بشكل يضمن حقوق جميع الأطراف.
ووافق مجلس النواب من حيث المبدأ على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس.
 
وجاءت فلسفة مشروع القانون بمجموعة من الأفكار المستحدثة الهادفة إلى تمهيد الطريق لتوفير الظروف التي تحفز الاستثمار وتجذب رءوس الأموال المحلية والأجنبية، من خلال توفير بيئة قانونية سليمة تساعد على بناء قواعد التنمية المستدامة والتي باتت وأضحت هدفا رئيسيا للدولة.
 
 
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م