"المجلس اليوم في عيد.. النواب "كلهم حاضرين"

الثلاثاء، 09 يناير 2018 07:17 م
"المجلس اليوم في عيد.. النواب "كلهم حاضرين"
سلمى إسماعيل

شهد مجلس النواب يوم تاريخي خلال الجلسة العامة في البرلمان حيث التزم عدد كبير من النواب بالحضور على غير العادة، الأمر الذي دفع الدكتور على عبد العال  لتغير موقفه من النواب والتصالح معهم وتشجيعهم على الاستمرار في التواجد بالقاعة للموافقة على  مشاريع القوانين و عدم التزويغ إلى البهو.

الغياب أمر  طبيعي

إلهامي عجينة
إلهامي عجينة


أوضح  النائب إلهامي عجينة  عضو مجلس النواب أسباب ارتفاع نسبة غياب النواب عن حضور الجلسات العامة، قائلًا" إن الدكتور على عبد العال لديه مشكلة مع البهو وكافتريا المجلس بسبب هروب النواب من مناقشة القوانين له كما إن هناك عدد أخر منهم يجلسون لفترات طويلة بالمجلس لعدم تقديمهم مشاريع قوانين أو طلبات إحاطة خاصة بهم".

أشار " إلهامي" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" إلى  أن  ما يحدث  في مجلس النواب يشابه ما يحدث في المجالس العالمية، ففي الكونجرس الأمريكي  ترتفع نسبة غياب النواب أيضًا لانه ليس من الضروري حضور  جميع النواب في كافة الجلسات العامة ولكن المهمة فقط، مشيدًا بإرتفاع نسبة حضور النواب اليوم الأمر  الذي أنتهزه الدكتور على عبد العال  للموافقة على عدد كبير من القوانين".

ولفت " عجينة" أن  البرلمان وافق بالإجماع على قانون الطوارئ لأهميته وضرورته في مواجهة الإرهاب ومساندة الجهات الأمنية في التصدى للجماعات الإرهابية، مضيقًا إن موافقة كل النواب على قانون الطوارئ دليل على وطنية النواب".

تفاصيل الجلسة

عبد المنعم العليمي
عبد المنعم العليمي


في سياق متصل قال عبد المنعم العليمي عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب إن الدكتور على عبد العال رئيس المجلس كان  سعيدًا جدًا اليوم بإلتزام عدد كبير من النواب بحضور الجلسة العامة خاصة إنه لم يشهد إرتفاع نسبة الحضوربهذا الشكل منذ فترة طويل.

وأوضح " العليمي" لـ"صوت الأمة" تفاصيل الجلسة العامة قائلًا": أن اكثر من ثلي أعضاء المجلس إلتزموا بالحضور ، وذلك بسبب  الإعلان عن عدد القوانين التى سيتم الموافقة عليها اليوم".

وأضاف إن القصد من تهديد الدكتور على عبد العال للنواب بالإرسال للصحافة لتصوير البهو هو لفت إنتباهم بإنهم بقضون عدد ساعات طويلة في كافتريا المجلس، موضحًا سبب أخر وهو إساءة بعض النواب للمجلس في الصحافة ومن المفترض  أن يُحسن النواب صورة مجلسهم أمام الراي العام".

اكتمال النصاب

احمد خشب
احمد خشب


وفي هذا الصدد قال النائب أحمد الخشب عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اليوم  كان تاريخيًا في  البرلمان بسبب اكتمال النصاب باكثر من ثلثي الأعضاء في المجلس وتم الموافقة على أكثر من قانون".

وأضاف " الخشب" لـ"صوت الأمة" إنه من المحتمل أرتفاع نسبة غياب النواب مجددًا، مناشدًا الدكتور على عبد العال بإغلاق البهو".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق