11 يناير.. الكشف عن أحدث أبحاث العيون بمؤتمر القاهرة لأمراض الشبكية

الثلاثاء، 09 يناير 2018 07:44 م
11 يناير..  الكشف عن أحدث أبحاث العيون بمؤتمر القاهرة لأمراض الشبكية

يعقد مؤتمر القاهرة الدولي لأمراض شبكية العيون والجسم الزجاجي فى دورته السابعه بالقاهرة،  الخميس 11 يناير الجارى، بحضور عالمى ومشاركة لفيف من أستاذة جراحة العين والشبكية من 27 دولة، ومن المقرر الإعلان عن اكتشاف جديد من أسرار قدماء المصريين وأن الفراعنة أول من استخدموا التقنيات الحديثه للنظر الصناعي. 
 
وتدور المناقشات العلمية وورش العمل حول أحدث ما وصل إليه العالم فى أبحاث العيون وجراحات إعادة النظر للمكفوفين، بالإضافة إلى أبحاث حماية نظر النساء والأطفال. 
 
ويستعرض المؤتمر كل ما هو جديد وحديث في جراحات العيون والشبكية وأحدث التقنيات الحديثة الموجودة على الساحة وكذلك مناقشة كل ما هو قادم من أبحاث مستقبلية جاري تنفيذها الآن.
 
والجدير بالذكر مشاركة العالم الألماني SachsHelmut، ويقدم جهاز النظر الصناعي وهو أحدث الأجهزة لعلاج المكفوفين وإعادة الإبصار وكذلك عرض نتائج الحالات التي تم استخدام هذا النوع من الأجهزة الحديثة بها، ووجود العالم الإيطالى Rizzo الذى يعرض نتائج استخدام جهاز مماثل للنظر الصناعى للمكفوفين أيضا من إيطاليا فى أكثر من 35 مريضا تم علاجهم بزرع شرائح بصرية داخل العين.
 
وتتطرق جلسة خاصة بالمؤتمر عن دور الخلايا الجذعية وأبحاثها فى مستقبل علاج أمراض الشبكية الوراثية وطرق إعادة الخلايا عن طريق استخدام الجينات والخلايا الجذعية المهجنة.
 
ولأول مرة بالشرق الأوسط يتم تنظيم عرض جراحي ثلاثي الأبعاد خلال فعاليات المؤتمر للأطباء المشاركين والحضور لمشاهدة الجراحات الحديثة ثلاثية الأبعاد ويشارك بهذه الفعاليات الجانب الأمريكي والياباني بمشاركة الأطباء المصريين لعرض وتبادل الخبرات الجراحية الخاصة بالشبكية والجسم الزجاجي.
 
وينظم خلال المؤتمر أيضا دورات تدريبية للأطباء على الأجهزة التشخيصية الحديثة لأمراض العيون وعرض كل ما هو حديث في هذا المجال من أجهزة طبية حول العالم، ويناقش المؤتمر أحدث طرق العلاج لأمراض السكر على العين والانفصال الشبكي والتقنيات العلمية الحديثة في علاج جلطات العين وجراحة الأوعية الدموية الخاصة بشبكية العين وتناقش إحدى جلسات المؤتمر استخدام الإنسان الآلي في جراحات العين الدقيقة والميكروسكوبية، كما يناقش المؤتمر تماثل الجراحات الحديثة الأن مع الأكتشافات الأثرية التى تؤكد معرفة قدماء المصرين بتقنيات النظر الصناعى.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق