فى ذكرى رحيل حماده إمام.. تعرف على سر نجومية معشوق الزمالكاوية (صور)

الثلاثاء، 09 يناير 2018 08:35 م
فى ذكرى رحيل حماده إمام.. تعرف على سر نجومية معشوق الزمالكاوية (صور)
عادل عقل

تحل اليوم الثلاثاء 9 يناير الذكرى الثانية لرحيل "ثعلب" الكرة المصرية حمادة إمام، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، وواحد من أبرز المهاجمين في تاريخ مصر، والذي وافته المنية في نفس هذا اليوم من عام 2016، حيث تلقى عشاق القلعة البيضاء في أرجاء المحروسة صدمة قاسية إثر سماعهم نباء وفاة معشوق جماهير الساحرة والمستديرة فى الوطن العربي.

 

حمادة امام.....999
 

الثعلب ابن حارس مرمى منتخب مصر فى الثلاثينات  

 يعد حمادة إمام المولود فى 28 نوفمبر 1942 من أهم رموز نادى الزمالك، وهو ابن الكابتن يحيى الحرية إمام حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر فى فترة الثلاثينات ووالد "الثعلب" الصغير حازم إمام نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق وعضو مجلس إدارة إتحاد كرة القدم الحالي.

انضم  الثعلب حمادة إمام إلى ناشئين الزمالك فى عام 1957، وذلك حين  قرر على شرف ضمه للنادي، وقد كان يلعب فى  مختلف المراحل السنية للشباب بالنادي وهو في سن صغيرة نظراً لموهبته الكبيرة.

 

حمادة امام زززززززز11
 
 

 

حمادة إمام احد أبناء المؤسسة العسكرية

دخل النجم الكبير كلية الحربية عام 1962 وتخرج منها برتبة ملازم وتدرج حتى وصل رتبة العميد، صال وجال حمادة إمام في ملاعب "الساحرة المستديرة" سجل العديد من الأهداف مع الزمالك ومنتخب مصر وحصد الكثير من البطولات مع الفارس الأبيض حيث توج بلقب الدوري 3 مرات وكأس مصر 4 مرات خلال مسيرته، عشقته جماهير الكرة المصرية وخاصة الزمالكاوية نظرًا لمهاراته الرائعة وذكاءه الشديد في الملعب ولذلك لقب بـ"الثعلب" فضلًا عن أخلاقه العالية داخل وخارج الملعب حيث أنه لم يحصل علي البطاقة الصفراء طوال مسيرته بالملاعب.

 

حازم امام ...
 

 

المشير يستدعي حمادة إمام من غزة بطائرة خاصة 1960

حمادة إمام اللاعب المصري الوحيد الذي تم استدعاؤه بـ"طائرة حربية" من غزة، وتعود تلك القصة إلي عام 1960 عندما استدعاه المشير عبد الحكيم عامر من فلسطين، حين كان يبلغ من العمر 18 عامًا لخوض نهائي كأس مصر للشباب مع الزمالك أمام غريمه الأهلي، وكان "الثعلب" يتواجد هناك رفقة والده الذي كان يعمل حاكمًا لـ"غزة".

بالفعل حضر حمادة إمام للقاهرة بـ"طائرة حربية" أرسلها له المشيرعامر وشارك في نهائي كأس الشباب تحت 20 عامًا أمام الأهلي وسجل 5 أهداف في فوز الفارس الأبيض بسداسية نظيفة على المارد الأحمر.

 

حمادة امام 00000000
 

 

اعتزال الثعلب الكبير موسم 1974

اعتزل حماده إمام عام 1974 واتجه بعدها للإدارة، حيث عمل مديراً للكرة فى الزمالك، وتدرج فى العمل الإداري حتى أصبح نائب رئيس النادي ثم اختياره نائبا لرئيس مجلس الإدارة اتحاد الكرة مع اللواء الدهشورى حرب رئيس المجلس فى ذاك الوقت، بعد اعتزاله اتجه إمام إلى التعليق الكروي، حيث أصبح واحداً من أفضل وأشهر المعلقين فى الوطن العربي على مر التاريخ.

 

Fawzi
 

 

حمادة امام.....999
 
 
 
رئيسية على الخبر0000
 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م