هكذا هدد الحوثيون العالم بضرب الملاحة الدولية.. والعرب يردون: أحلامكم تفوق قدراتكم

الثلاثاء، 09 يناير 2018 08:17 م
هكذا هدد الحوثيون العالم بضرب الملاحة الدولية.. والعرب يردون: أحلامكم تفوق قدراتكم
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

تهديد خطير خرجت به أحد القيادات الحوثية، بعد سلسلة الهزائم التي لاحقت تلك المليشيات خلال الفترة الماضية، حيث هدد القيادى الحوثى ورئيس مجلس الانقلاب غير المعترف به فى صنعاء صالح الصماد، مساء أمس الإثنين، بقطع البحر الأحمر والملاحة الدولية، زاعما أنها "خيارات استراتيجية" سيتم الدخول فيها إذا استمر التقدم غرب اليمن ووصول الحل السياسى إلى طريق مسدود، حيث أثار هذا التهديد جدلا واسعا، حول الإراب الذي تتبعه تلك المليشيات ومحاولاتها الإضرار بالأمن القومى العربي.

 

وهدد الصماد أثناء لقائه نائب المبعوث الأممى الى اليمن معين شريم،  بعدم السماح للبواخر بالمرور، وهو ما اعتبره مسؤولين عرب ونشطاء خليجيون، كشف لنوايا ميليشيات الحوثيين في ضرب الملاحة الدولية فى البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

1
 

الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، رد على ما قاله صالح الصماد، حيث استنكر قرقاش  تهديدات الحوثيين باستهداف الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وقال وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، في تصريحات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر":" تصريح الحوثي صالح الصماد والذي يهدد فيه علانية باستهداف الملاحة الدولية في البحر الأحمر توثيق جديد للطبيعة الإرهابية للمليشيا الحوثية، للعلم تهديد الصماد جاء في اجتماعه ببعثة الأمم المتحدة".

 

وأضاف قرقاش:" الحوثي الذي أهلك الحرث والنسل وأفسد في اليمن وخان حليفه وشريكه يهدد الملاحة الدولية الْيَوْمَ، نحن أمام عصابة إرهابية وجودها وظلمها في اليمن غدت أيامه محدودة".

3
 

 

وكتب وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، تغريدة باللغة الإنجليزية، قال فيا إن صالح الصماد، هدد خلال لقاءه مع المبعوث الأممي لليمن، بضرب الملاحة الدولية، حقا لا يصدق، في إشارة إلى عدم قدرة الحوثيين فعل ذلك.

من جانبه أكد رئيس تحرير جريدة السياسية الكويتية، أن تهديدات القيادي الحوثي تفوق قدرات الحوثيين.

2
 

 

وقال رئيس تحرير جريدة السياسية الكويتية، في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر" :"جرو الحوثيين صالح الصماد يهدد العالم أن من ضمن خيارات مليشياته المدعومه من إيران إغلاق الممرات الدوليه هذا الجرو أحلامه تفوق قدراته وقدرات إبران الداعمه له".

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق