ترامب في المركز الثاني..

اضحك مع أردوغان.. الرئيس التركي يحصل على جائزتين في انتهاك حرية الصحافة

الأربعاء، 10 يناير 2018 12:00 م
اضحك مع أردوغان.. الرئيس التركي يحصل على جائزتين في انتهاك حرية الصحافة
الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
عنتر عبداللطيف

 فى صفعة جديدة للرئيس التركى رجب طيب أردوغان الذى يدعم الارهاب وقصف اقلام معارضيه منحت لجنة حماية الصحفيين ومركزها مدينة نيويورك الأمريكية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جائزتين في فئتين من بين 5 فئات لانتهاكات حرية الصحافة.

 الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جاء في المرتبة الثانية،بعد أن تورط  فى تهديد الصحفيين والمؤسسات الإعلامية التى دأبت على انتقاده.

قال إسحاق أنجى رئيس تحرير صحيفة "زمان" التركية باللغة العربية،إن حملات الاعتقالات التى يقوم بها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ضد الصحفيين وغلق المحطات التلفزيونية هدفها القضاء على الأصوات المعارضة له ولنظامه الفاسد.
 
hfsgshfg
 

وأضاف "إنجى"فى تصريحات صحفية سابقة له أن أردوغان استغل حركة الجيش ضده لفرض قانون الطوارىء واستغل القانون للقضاء على معارضيه من المؤسسات الصحفية والإعلامية، والتى كشفت فضائحه المالية وفساده المالى فى عام 2013، وكذلك تعاونه مع تنظيم"داعش" الإرهابى.

 

يذكر أن أردوغان احتل المركز الأول في فئة زعماء العالم الذين لا يتحملون الانتقاد، وأرجعت اللجنة الأمر إلى استهداف السلطات التركية باستمرار الصحفيين والقنوات الإخبارية ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في فضايا إهانة أردوغان.

كما وبخ أردوغان خلال زيارته الأخيرة إلى باريس صحفيا فرنسيا خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون لطرحه سؤالا عليه بشأن شاحنات المخابرات التركية، متهما إياه بالحديث على لسان حركة الخدمة.

لورنت ريتشارد مراسل تلفزيون فرنسا 2 كان قد طرح سؤالا على أردوغان بشأن شاحنات المخابرات التركية التي تم إيقافها من قبل قوات الدرك التركية على الحدود في عام 2014 وعُثر بداخلها على أسلحة ثقيلة وذخائر، مخبأة في صناديق أدوية، قائلا: “لماذا أرسلت السلاح إلى سوريا؟ وماذا عن دعم تركيا للجماعات السلفية؟".

1019041828
 

وحول إجابته عن السؤال زعم أردوغان أن من نفذوا هذه العملية، في إشارة إلى عملية إيقاف الشاحنات المحملة بالأسلحة، كانوا مدعي عموميين تابعين لحركة الخدمة، ويقبعون حاليا خلف القضبان، وأجهزة المخابرات مخولة بنقل السلاح عبر الشاحنات وتنفيذ مثل هذه العمليات.

وأضاف أردوغان "أنت تسألني هذا السؤال لكن لماذا لا تسأل عن الأسلحة التي نقلتها أمريكا إلى سوريا على متن 4 آلاف شاحنة؟ تعلم ألا تتحدث بلسان حركة الخدمة".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق