عملها المخبول ..أردوغان يغير رسميا اسم شارع سفارة الإمارات إلى "فخر الدين باشا"

الثلاثاء، 09 يناير 2018 11:41 ص
 عملها المخبول ..أردوغان يغير رسميا اسم شارع سفارة الإمارات إلى "فخر الدين باشا"
اردوغان
عنتر عبداللطيف

فى محاولة خبيثة لارغام سفارة دولة الإمارات في تركياعلى تدوين إسم "فخر الدين باشا" في كافة مراسلاتها أطلقت الحكومة التركية، اسم فخر الدين باشا رسميا على الشارع الذي يضم مقر سفارة الإمارات في أنقرة، نسبة إلى القائد العثماني الراحل.

ونشر رئيس بلدية انقرة،مصطفى تونا، عبر تويتر  في ختام الاجتماع الأول للمجلس البلدي للعاصمة هذا العام، قائلا: “الشارع رقم 613 بات يحمل اسم شارع فخرالدين باشا".

وكانت أزمة كبيرة قد اندلعت بين تركيا والإمارات عقب قيام وزير خارجية  الإمارات عبدالله بن زايد،بإعاد نشر تغريدة  رآتها أنقرة مسيئة للقائد العثماني الراحل

يذكر أن تركيا استدعت ممثل أبوظبي لديها وأبلغته اعتراضها على هذا الأمر، كما هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشدة بن زايد بسبب إساءته للقائد العثماني.

وكانت مطالبات قد تعالت بعد اعتزام تركيا تغيير اسم الشارع المتواجدة به سفارة الإمارات باتخاذ الإمارات اجراء مماثل ردا على ذلك حيث قالت الكاتبة فجر السعيد : "لو أنا من الإمارات أسمي الشارع اللي فيه السفاره التركية شارع 30 يونيو".

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان قد هاجم تغريدة على "تويتر" أعاد نشرها وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان.

قالت تغريدة آل نهيان: "الأتراك سرقوا أغلب مخطوطات المكتبة المحمودية في المدينة، فهؤلاء أجداد أردوغان وتاريخهم مع المسلمين العرب"، ما حمل وزارة الخارجية التركية على استدعاء القائم بأعمال السفير الإماراتي لدى أنقرة".

 تغريدة الوزير الإماراتي حملت "فخر الدين باشا الحاكم العثماني للمدينة المنورة بين عامي 1916 و1919 بارتكاب الفظائع بسكان المدينة ونهب ممتلكاتهم". حسب الجانب التركي 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق