التعليم العالي: ندرس إنشاء شركة تجهيزات طبية بالتعاون مع الإنتاج الحربى

الأربعاء، 10 يناير 2018 10:47 ص
التعليم العالي: ندرس إنشاء شركة تجهيزات طبية بالتعاون مع الإنتاج الحربى
خالد عبد الغفار وزيرالتعليم العالى
مروة حسونة

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزيرالتعليم العالى والبحث العلمي، تقريراً مقدماً من الدكتور سعيد درويش مستشار الوزير لشئون ربط البحث العلمى بالصناعة حول مشروع إنشاء شركة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى؛ لتصنيع التجهيزات الطبية والأجهزة التعويضية.

يأتى ذلك فى ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بضرورة تفعيل المزيد من التعاون بين وزارتى التعليم العالى والبحث العلمى والإنتاج الحربى لربط البحث العلمى بالصناعة.

وأشار التقرير إلى أن الهدف من هذا المشروع والذى يتم بالتعاون مع شركة المعادى للصناعات الهندسية التابعة لوزارة الإنتاج الحربى، هو الاستفادة من القدرات البشرية لهذه الشركة، وتجهيزاتها المتقدمة وسمعتها القوية في تدعيم الصناعة الوطنية، بالإضافة إلي فتح آفاق التصدير في الأسواق العالمية؛ للنهوض بالاقتصاد القومى.

وأوضح التقرير أنه تم الاتفاق بين الوزارة والشركة على تشكيل فريق عمل؛ لتحديد المنتجات اللازمة للتدريب على التجهيزات الإضافية للمشروع وتخطيط الإنتاج ودراسات الجدوى للمشروع، وذلك بالاستعانة بالجامعات المصرية التى تضم أقسام للهندسة الطبية في مراحل التدريب على البرامج وتسويق براءات الاختراع القابلة للتطبيق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة