سر "جزمة" كشفت عصابة "البروفيسر" الأردنية لسرقة الشقق في مصر

الأربعاء، 10 يناير 2018 11:48 ص
سر "جزمة" كشفت عصابة "البروفيسر" الأردنية لسرقة الشقق في مصر
عصابة البروفسير

أظهرت تحقيقات نيابة مدينة نصر بإشراف أيمن بدوى، المحامى العام، عن مفأجات كبيرة فى التحقيق مع عصابة البروفيسر المتهمين بسرقة 100 مليون و21 كيلو ذهب من فيلات مختلفة.
 
وكشفت التحريات والتحقيقات أن "حذاء" كان أحد الخيوط التى اوقعت بالتشكيل العصابى حيث تركه أحد أفراد العصابة وتتبع المحل الذى اشتراه منه تم التوصل له والحصول منه على اوصاف المتهمين وعددهم.
 
وتم مطابقة الأوصاف بالمشاهد التى التقطتها كاميرات المراقبة وتم عمل كمين ومأمورية لضبط المتهمين فى أماكن سكنهم حيث أرشدوا عن شقة بمدينة العبور لتخزين مسروقاتهم لا يعرف مكانها الا المتهم الرئيسي الذى يطلق عليه "البروفيسير".
 
وتبين من التحقيقات أن المتهمين عبارة عن تشكيل دولى من محترفى السرقة ومسجلين خطر فى بلادهم "الأردن" وانهم دخلوا البلاد فى شهر يوليو الماضى واستعانوا بالمتهم المصرى "سامى " للتعرف على المناطق التى يسكن بها الاثرياء.
 
كما اعترف المتهمين بأن آخر فيلا سرقوها قبل القبض عليهم  كانت بمنطقة التجمع الخامس ليلة رأس السنة بعدما تأكدوا خلوها من قاطنيها.
 
وأعترف أفراد التشكيل العصابى بأنهم  كانوا يختارون المناطق الراقية واقتصر نشاطهم على سرقة الفيلات فقط لعلمهم بان قاطنيها من الاثرياء.
 
وأشاروا أنهم كان يراقبون الهدف"الفيلا" أكثر من يوم لمعرفة مواعيد دخول وخروج سكانها ويتسلقوا سور الفيلا ويستخدمون أدوات حديثة جلبوها من الخارج لفتح الابواب المصفحة والخزائن.
 
وأضاف المتهمين بانهم كانوا فى بعض الاحيان يسرقون السيارات المركونة فى الفيلا بعد سرقتها بعد سرقة المفتاح من فيلا الضحية 
ويتوافد عدد من ضحايا العصابة الدولية لنيابة مدينة نصر للتعرف على مسروقاتهم واستلامها بعد الأدلاء باوصافها. 
 
واستمعت النيابة لاحد ضحايا العصابة الدولية وقالت الضحية أن فيلتها بالتجمع الخامس تعرضت للسرقة أثناء سفرها خارج القاهرة مشيرة الى أن العصابة الدولية نجحت فى سرقة الفيلا بعد كسر بابها المصفح وفتح الخزينة والإستيلاء على ما بداخلها من مجوهرات وأموال.
 
وأمرت النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق وإستدعاء ضحايا العصابة الدولية للتعرف على مسروقاتهم.
 
و تمكن فريق البحث من ضبط 5 متهمين أردنيين الجنسية، تبين أنهم وراء تلك الوقائع، وبمناقشتهم اعترفوا أمام النقيب كريم عز العرب، والنقيب محمد الشريف معاونى المباحث، بسرقة 35 فيلا بمناطق مدينة نصر والتجمع الخامس والنزهة، وسرقة 21 كيلو ذهب وألماظ و25 سيارة، حيث قدرت المسروقات بأكثر من 100 مليون جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة