5 قرارات جديدة للحكومة في اجتماعها الأسبوعي

الأربعاء، 10 يناير 2018 01:30 م
5 قرارات جديدة للحكومة في اجتماعها الأسبوعي
مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس الوزراء

عقد مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، اجتماعه الأسبوعي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، والقائم بأعمال رئيس الوزراء، وتم خلال الاجتماع الموافقة على عدد من القرارات واستعراض تقرير حول حوت إسكندرية النافق والتغييرات المناخية.
 
وقالت مي عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، إن اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، تناول تقريرا حول الإسكان الاجتماعي، لافته إلى أن الحكومة وافقت على تحمل الدولة فروق التعويضات للمقاولين الناتجة عن زيادة أسعار الصرف والتي تصل إلى ما يقرب من 5 إلى 7 مليارات جنيه.
 
وأضافت في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن الحاجزين في الإعلان الثامن سيبدأ التخصيص لهم أوائل مارس المقبل، موضحة أنه تقرر إرجاء تخصيص وحدات الإسكان الاجتماعي للحاجزين من أعضاء النقابات، والأولوية ستكون للحاجزين في الإعلان الثامن والذين ستقوم وزارة الإسكان بتسليمهم الوحدات.
 
وأوضحت أن مجلس الوزراء، ناقش تسليم وحدات الإعلان الثامن بالأسعار القديمة التي تصل 154 ألف جنيه.
 
من جانبه، قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن الحكومة وافقت، اليوم الأربعاء، على إنشاء كلية الطب بجامعة جنوب الوادي لمحافظة الأقصر، بناء على طلب أبناء المحافظة.
 
وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن الحكومة وافقت على إنشاء 4 كليات جديدة للألسن واللغات وكلية للسياحة والفنادق بالبحر الأحمر، وإضافة كلية لجامعة بنها وهي كلية التربية الرياضة بنات. 
 
وأشار إلى أنه تم الموافقة على اتفاقية الاتحاد الأوروبي، التي تتيح للباحثين من دول البحر المتوسط العمل في الزراعة والمياه بتكلفة 500 مليون يورو.
 
وقال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، أن مجلس الوزراء وافق على طلب وزارة الصحة بالتعاقد بالأمر المباشر مع الشركة المصرية لتجارة الأدوية بـ30 مليون جنيه لشراء نواقص للأدوية بالسوق وتوريدها لصيدليات الشركة المصرية لتجارة الأدوية.
 
وأوضح في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن هناك 9 أدوية تشهد نقص بالسوق بعضها للأورام وبعضها أدوية نفسية، وسيتم توفير الأدوية بالأسواق خلال أسبوع، لافتا إلى أن نقص الدواء سببه الرئيسي رغبة بعض الشركات في رفع الأسعار.
 
وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الحكومة وافقت على تأسيس شركة استثمارية لتنمية المناطق الحرة والمناطق الاستثمارية وخدمات المستثمرين برأس مال مبدئي 300 مليون جنيه ومن المستهدف 3 مليارات جنيه  للشركة خلال الفترة المقبلة.
 
وأضافت في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن الدولة حريصة على جذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل للشباب، لافته إلى أن البرلمان وافق أمس على قانون التصالح في قانون الإفلاس.
 
وقال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إنه تم عرض تقرير خلال اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي بشأن حوت الإسكندرية النافق والتغييرات المناخية.
 
وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن التقرير تعرض إلى التغييرات المناخية التى تشهدها المحافظات، لافتا إلى أن الوزارة بذلت العديد من الجهود لحماية تلك المحافظات من النوات.
 
وأشار الوزير إلى أن مصر تعمل على خطط للحماية من ارتفاع المياه وأخرى للحماية من الجفاف، مشيرا إلى أن هناك احتمالية لحدوث جفاف وسيول، ومصر تعمل على مواجهة ذلك.
 
وتابع "فهمي"، أنه من الطبيعي رؤية حوت من آن إلى آخر، تزامنا مع التغيرات المناخية، ويرجح أن يكون الأمواج العالية دفعت الحوت إلى منطقة ضحلة أدت إلى وفاته.
 
وتابع الوزير، أن الوزارة قامت بحماية شواطئ الإسكندرية من الغرق هذا العام خاصة أن الأمواج وصل ارتفاعها إلى ما يقرب من 7 أمتار.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق