8 أعراض تمثل خطورة علي الصحة بسبب تناول سعرات حرارية أقل من احتياجات الجسم

الجمعة، 12 يناير 2018 06:00 ص
8 أعراض تمثل خطورة علي الصحة بسبب تناول سعرات حرارية أقل من احتياجات الجسم
السمنة
كرستين سامى

أغلب الأشخاص الذين يعانون من السمنه المفرطة يحاولون أتباع أنظمة غذائية ذات سعرات حرارية أقل مثل الحد من الكربوهيدرات وتناول نسب أقل من الدهون والإبتعاد عن منتجات الألبان ، فيتحول الجسم إلي وضعية المجاعة ويفقد كثير من تناول المغذيات المهمة التي تؤثر سلبا عليه  .
 
ويقدم موقع "بولد سكاى"   8 أعراض تشكل خطورة علي جسم الإنسان بسبب انخفاض عدد السعرات الحرارية المطلوبة  للجسم يوميا 

1- الإرهاق والتعب كل يوم:
السعرات الحرارية لا تعنى دائماً دهون زائدة ، يجب أن تأكل كل يوم  عدد سعرات معينة حتى يقوم الجسم على اللياقة البدنية ، لأن الجسم يفشل في تلبية متطلبات الطاقة عند تقليل السعرات الحرارية ، مما يؤدى إلى التعب طوال اليوم .

2- تساقط الشعر :
 سقوط الشعر لأن الشعر يتطلب الكثير من التغذية مثل البروتين والحديد والبيوتين ، لذلك عند تقليل السعرات الحرارية فجسمك يفقد التغذية التي تصل لإجزاء جسمك مثل الشعر والجلد.

3- ثبات الوزن حتى بعد أتباع نظام غذائى:  
الوزن ثابت حتى بعد الحد من السعرات الحرارية وزيادة كمية التمارين التي تقوم بها كل يوم ، لأن الجسم لا يحب التغييرات الجذرية، فبعد تجويعه يبدأ الجسم في عدم انتاج  هرمون الغدة الدرقية والهرمونات الجنسية، ويزيد من إنتاج الكورتيزول لإبطاء التمثيل الغذائي ، مما يؤدى إلى ثبات الوزن. 

 4- تشعر بالبرد طول الوقت: 
الشعور بالبرد حتى عندما يشعر الجميع من حولك بالدفء ، بالتأكيد لا تأكل ما يكفي من السعرات الحرارية ،لأنك  تجوع نفسك، والجسم يقلل من إنتاج هرمون الغدة الدرقية T3 ، وهوضروري للحفاظ على درجة حرارة الجسم.

5- الإمساك:
الحد من تناول الطعام وتناول وجبات خشنة وصلبة والإجهاد قد يسبب إلى الإمساك ، فإنك بالتأكيد لا تأكل ما يكفي من السعرات الحرارية.

6- العصبية:
الشخص الذى يتناول سعرات حرارية أقل بطعامة دائماً يكون عصبى ،لأنه لا يأكل ما يكفي، والجسم غير قادر على تزويد الدماغ بالوقود الذي يحتاجه (الجلوكوز)، و يدفع عقلك لزيادة إنتاج الأدرينالين .

7-الدوار:
عندما لا تفي بعدد السعرات الحرارية المطلوبة للجسم  يؤدى ذلك إلى انخفاض نسبة السكر في الدم ، وتشمل أعراض الدوخة والصداع الشديد والتعب بعد أي نشاط بسيط .

8- الأرق:
الأرق هو عدم القدرة على النوم أو اضطراب النوم مرة واحدة ، فالجسم لا يملك ما يكفى من الموارد للوقود أثناء النوم ، فالجوع يجعلك تستيقظ في منتصف الليل لتناول الطعام ، فيجب تناول الطعام الغنى بالكربوهيدرات قبل النوم بساعة أو ساعتين .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق