انتخابات "المهندسين": 10 مرشحين على مقعد النقيب و400 على المقاعد الشاغرة

الخميس، 11 يناير 2018 06:17 م
انتخابات "المهندسين": 10 مرشحين على مقعد النقيب و400 على المقاعد الشاغرة
الدكتور عمرو عزت سلامة رئيس لجنة انتخابات نقابة المهندسين
آية دعبس

قال الدكتور عمرو عزت سلامة، رئيس لجنة انتخابات نقابة المهندسين، الأمين العام للجامعات العربية ووزير التعليم السابق، إن اللجنة تلقت خلال أول 3 أيام من فتح باب الترشح، 10 مرشحين على مقعد النقيب العام للمهندس، و400 مرشح على المقاعد الشاغرة ما بين المكملين وأعضاء الشعب الهندسية بالنقابة.

وأوضح "سلامة"، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن التصويت بالانتخابات لن يتم إلكترونيا، كما بالتسجيل، نظرا لأن قانون النقابة المعمول به حتى الآن، لم ينص على التصويت الإلكتروني.

وأشار رئيس لجنة الانتخابات بنقابة المهندسين، إلي أن عدد مقار الاقتراع بلغ 35 مقر، طبقا لمطالب النقابات الفرعية بالمحافظات، بالإضافة إلي 24 لجنة عامة، واللجنة العامة، مؤكدا أن اللجنة ستعقد اجتماع السبت المقبل، لبحث كافة المطالب التي تم التقدم بها، والوقوف علي سير عمليات فتح باب الترشح بالمحافظات.

وكانت لجنة انتخابات نقابة المهندسين، قد أعلنت عن فتح باب الترشح على كافة المراكز النقابية الخالية، اعتبارا من الأثنين 8 يناير الجاري، على أن يستمر تلقي طلبات الترشح حتى 22 يناير الجاري.

ويتم فتح باب الترشح على مقعد النقيب العام للمهندسين، والأعضاء المكملين، ورؤساء النقابات الفرعية، ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية، ومجالس الشُعب، ممن مضي علي انتخابهم أربع سنوات، طبقا لنص القانون رقم 66 لسنة 1974، ولائحة النظام الداخلي.

وأوضحت لجنة الانتخابات، أنه سيتم إجراء الانتخابات الجمعة 23 فبراير المقبل، لرؤساء النقابات الفرعية، ونصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية ممن مضي علي انتخابهم أربع سنوات، ونصف أعضاء مجالس الشعب الهندسية ممن مضبي علي انتخابهم أربع سنوات.

ومن المقرر أن يتم إجراء عمليات التصويت على مقعد النقيب العام والأعضاء المكملين، الجمعة 2 مارس المقبل، وفى حال وجود حاجه إلي إجراء إعادة على مقعد النقيب العام سيتم ذلك الجمعة 9 مارس المقبل.

ويتم تلقي طلبات الترشح بمقر النقابة العامة للمهندسين، وجميع المقرات الفرعية، علما بأن جميع المقرات تعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحا، وحتي الثامنة مساء، عدا الجمعة والعطلات الرسمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق