السيسي يتفقد عددا من المستشفيات بمجمع القوات المسلحة بالمعادي

الجمعة، 12 يناير 2018 11:05 ص
السيسي يتفقد عددا من المستشفيات بمجمع القوات المسلحة بالمعادي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الجمعة، عددا من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة بالمجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي، كما افتتح الرئيس، المرحلة الرئيسية لتطوير المجمع الطبى للقوات المسلحة بالمعادى.
 
حضر مراسم الافتتاح الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة.
 
وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استمع إلى شرح للإنشاءات الجديدة وأعمال التطوير الإنشائي والطبي والإداري التي تمت في المجمع الطبي للقوات المسلحة بالمعادي، الذي تم إنشاؤه عام 1965.
 
كما قام الرئيس بتفقد بعض أعمال التطوير، التي تضمنت إنشاء مستشفى علاج الأورام الجديدة، التي تعد الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط، بطاقة 300 سرير حسب الكود العالمي، ليصل إجمالي الطاقة الاستيعابية إلى 400 سرير.
 
وتم إنشاء 20 عيادة خارجية بمستشفى الأورام تشمل كافة تخصصات الأورام ومزودة بمعمل وأجهزة أشعة، وكذلك إنشاء وحدات علاج كيماوي خارجي بطاقة 42 كرسي علاج ومزودة بكافة وسائل الراحة للمرضى، وصيدلية إكلينيكية مجهزة لتحضير العلاج الكيميائي بدقة لضمان سلامته وترشيد التكلفة.
 
كما تم إنشاء 250 غرفة إقامة جديدة، وإنشاء رعاية مركزة ورفع عدد الأسرّة بها من 163 إلى 217 سريرا، وإنشاء معمل مستشفى الأورام الذي يضم أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في مجال التشخيص الدقيق للأورام، وتحديد أدق وسائل العلاج، وتطوير قسم الطب النووي، وقسم العلاج الإشعاعي.
 
كما تضمنت أعمال تطوير المجمع الطبي بالمعادي إنشاء مركز الغسيل الكلوي على مساحة 2000 متر مربع، ويعد من أكبر المراكز في مصر من حيث المساحة، ويطابق أحدث الأكواد العالمية، من حيث التصميم والتجهيزات الطبية، ويحتوي على 80  ماكينة غسيل كلوي متنوعة للتعامل مع كافة حالات مرضى الغسيل الكلوي، كما تم تطوير قسم الطوارئ والاستقبال، وتطوير بنك الدم ليواكب أعلى التقنيات الحديثة، وتطوير المعامل وتزويدها بأحدث الأجهزة والارتقاء بجودته.
 
وتم كذلك تطوير مركز التأهيل والطب الطبيعي بالكامل، حيث تم استحداث وحدات لتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتطوير وحدة العلاج المائي، واستحداث وحدة علاج بالليزر.
 
كما تم إنشاء المركز الأكاديمي لأبحاث الأسنان لتقديم المحاضرات الطبية وورش العمل والدورات التدريبية للارتقاء بالمستوى الفني والعلمي للأطباء. 
 
وتم كذلك تطوير مستشفى الطب النفسي الذي تم إنشاؤه عام 1966، وكذلك تطوير شبكات الحاسب الآلي ونقل المعلومات وكافة الخدمات اللوجستية بالمجمع الطبي، وإضافة عدد كبير من الأجهزة الطبية الحديثة بكافة مستشفيات ووحدات وأقسام المجمع الطبي، وذلك بهدف توفير أفضل الخدمات الطبية للمواطنين. 
 
وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس استمع كذلك إلى كلمة اللواء إيهاب الفار مدير إدارة الأشغال العسكرية، التي عرض خلالها مجمل أعمال رفع كفاءة وتحديث المنظومة الطبية بالقوات المسلحة على مستوى الجمهورية التي تقدم خدماتها للعسكريين والمدنيين على حد سواء.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة