"الحقي نفسك من البداية".. مكونات طبيعية لمحاربة شيب الشعر المبكر

السبت، 13 يناير 2018 12:00 م
"الحقي نفسك من البداية".. مكونات طبيعية لمحاربة شيب الشعر المبكر
شعر ابيض
ياسمين أحمد

ظهور بعض الشعيرات البيضاء تسبب هلع لكثير من للسيدات والفتيات في أي سن من عمرهن، وفي أحيان كثيرة يظهر الشيب مبكرا حتى قبل الوصول للعشرين، وهذا الأمر يقلق الكثير من الفتيات، لذلك قدم موقع "بولد سكاي" مكونات بسيطة يمكنها تأخير ظهور الشعر الأبيض، وهي كالأتي:

1)  زيت جوز الهند

واحد من أفضل و أسهل العلاجات هو استخدام زيت جوز الهند النقي وتطبيقه بسخاء على الشعر والتدليك بشكل جيد، قبل الذهاب إلى الفراش، ثم غسله في الصباح.

2)  الحناء

الحناء هي وسيلة رائعة لتلوين الشعر بالإضافة إلى تهدئته وتبريده ، مما يجعلها مرطب مميز ووسيلة رائعة لتغذية الشعر، كما تجعله صحي وقوي وبراق.

ولاستخدام الحناء بطريقة مثالية، يمكننا أن نغلي الحناء في زيت جوز الهند حتى يصبح لونها متفحما وحين تبرد تماما نستخدمها ونطبقها على فروة الرأس والشعر بانتظام.

3)  أوراق الكاري

أوراق الكاري لديها القدرة على توفير تصبغ أغمق على الشعر، وعندما تمتزج مع زيت جوز الهند فإنها تصبح منشطا ممتازا لعلاج الشعر الأبيض .

ولاستخدامها قومي بأخذ مجموعة من أوراق الكاري، وإغليها في زيت جوز الهند ، وحين تبرد تماما استخدميها في تدليك فروة الرأس و الشعر، واتركي الخليط على شعرك من 30 إلى 45 دقيقة ثم اغسليه، وكرري هذا مرتين على الأقل أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

4)  عصير الليمون

امزجي حوالي 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون مع بعض زيت جوز الهند الكافي لطول شعرك، واتركي الخليط   60دقيقة قبل غسل الشعر.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

نجتمع على حبك

نجتمع على حبك

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:45 ص