5 مشاهد من تواجد السيدات بالملاعب السعودية للمرة الأولى في تاريخ المملكة (صور)

الجمعة، 12 يناير 2018 10:54 م
5 مشاهد من تواجد السيدات بالملاعب السعودية للمرة الأولى في تاريخ المملكة (صور)
السيدات فى المدرجات
كتب – حسام الحاج

شهدت مباراة الأهلى والباطن والتى انتهت بفوز الأهلى بخماسية نظيفة على ملعب الجوهرة ضمن منافسات الجولة الـ17 من عمر مسابقة الدوري السعودي، 5 مشاهدات جديدة فى تواجد السيدات فى الملاعب للمرة الأولى فى تاريخ المملكة.

إحدى العائلات داخل الملعب

 

وتتواجد النساء فى الملاعب السعودية للمرة الأولى بعدما وافقت السلطات على حضور العائلات والسيدات لـ3 مباريات بالدورى هذا الموسم، سيتواجد فيها لاعبون مصريون وهى مباريات أندية الأهلى الذى يضم مؤمن زكريا محمد عبد الشافى واتحاد جدة الذى يضم كهربا والاتفاق الذى يضم أحمد الشيخ، وذلك فى فصل جديد من فصول التغيرات التى تشهدها المملكة فى الوقت الحالى، حيث كان حضور المباريات حكراً على الرجال فقط.

 

الأطفال كان لهم نصيب فى الحضور

 

وأولى هذه المباريات هى الأهلى والباطن، ثم مباراة الكلاسيكو التى ستجمع بين نادى الهلال واتحاد جدة غدا السبت، والثالثة ستكون بين الاتفاق مع الفيصلى المحدد لها 18 يناير الحالى، ضمن منافسات الجولة الـ 18 من عمر مسابقة الدورى السعودي، وذلك على استاد الملك فهد فى الرياض، وملعب مدينة الملك عبد الله فى جدة، وملعب الأمير محمد بن فهد فى الدمام.

العائلات داخل ملعب الجوهرة

 

وشهد ملعب مباراة اليوم حضورا جماهيريا كبيرا من جانب المشجعات فى ظل توافر كل الخدمات والدخول للمدرجات فى عملية تنظيمية رائعة، بعدما خصصت الهيئة العامة للرياضة بالسعودية برئاسة تركى آل الشيخ، فريق عمل متكامل لتسهيل مهام دخول العائلات.

كما تم توفير مقاعد خاصة ولوحات إرشادية للخدمات المقدمة للسيدات اللاتى استقبلهن الملعب، مع وجود حواجز للفصل بين الأفراد والعائلات.

الملاعب السعودية

 

وشهدت مباراة الليلة حضور الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود، وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير، ورئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، بين الجماهير والعائلات السعودية.

 

الأميرة ريما بنت بندر فى المدرجات

 

واعتمد إدارة ملعب الجوهرة البوابتين الخارجيتين 3 و6، والداخليتين 1 و6 لدخول العائلات، بينما دخل المشجعون الشبان من منافذ أخرى، حيث كانت نسبة الحضور الأكبر لمشجعات فريق الأهلى.

 

جانب من الحضور الجماهيرى للمباراة

 

كما سلطت الصحف العالمية ومنها "الجارديان" البريطانية، الضوء على حضور النساء لمباريات كرة القدم من المدرجات فى السعودية للمرة الأولى.

ذكرت الصحيفة أنه للمرة الأولى فى التاريخ يسمح للمرأة بالجلوس فى ملاعب كرة القدم من خلال أماكن عائلية محددة، كجزء من الإصلاحات التى قادها ولى عهد المملكة، الأمير محمد بن سلمان.

 

الجارديان تتحدث عن حضور العائلات للمباراة
 
دخول العائلات مباراة الأهلى
 
دخول النساء للملاعب السعودية للمرة الأولى

 

سعوديات فى المدرجات

 

عملية تنظيم دخول السيدات لللملاعب السعودية
 
فريق نسائى لدخول العائلات

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق