رئيس إقليم كتالونيا يطالب دول أوروبا بتصحيح سياستها في التعامل مع اللاجئين

السبت، 13 يناير 2018 12:13 م
رئيس إقليم كتالونيا يطالب دول أوروبا بتصحيح سياستها في التعامل مع اللاجئين
منال القاضي

رصد مرصد الأزهر بوحدته باللغة الإسبانية، طلب رئيس إقليم كتالونيا المقال، كارلس بوجديمون، من دول الاتحاد الأوروبي ‏بضرورة تصحيح سياستها في التعامل مع ملف اللاجئين، وأن تلتزم الحكومة الإسبانية ‏بالحصة المقررة لها.

وعلق على فيديو يعرض حطام زورق في البحر المتوسط راح ‏ضحيته حوالي 8 أشخاص، في ظل متابعة مرصد الأزهر لقضية اللاجئين في إسبانيا: "من بين الأشياء التي ينبغي تصحيحها في أوروبا هى سياسة ‏استضافة اللاجئين باعتبارها القضية الأولى، كما يجب أن يصبح البحر المتوسط نافذة للأمل لا ‏مقبرة للموت".

وأكد رئيس إقليم كتالونيا، ضرورة أن تمثل الحكومات نموذجا يُحتذى به في عملية الاستقبال ‏وألا تكون مثل إسبانيا التي استضافت حوالي 1980 شخصا فقط من أصل 17337، ‏الأمر الذي وصفه "كارلس" بالموقف المخزي.

ويُثمن مرصد كافة النداءات التي من شأنها تسليط الضوء على قضية اللاجئين – تلك القضية التي تُمثل الأزمة الإنسانية الأولى في العصر الراهن والتي يفرد لها مرصد الأزهر ملفا خاصا في تقريره الذي يصدر شهريا لا سيما كافة الفعاليات التي تقام في إسبانيا التي تدعم استقبال اللاجئين ودعمهم ومد يد العون لهم.

جدير بالذكر أن إسبانيا لا تزال تصنف ضمن قائمة الدول التي تتباطأ بشكل كبير في استقبال أعداد اللاجئين التي قررها الاتحاد الأوروبي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق